شتوتغارت يخطف التعادل أمام بايرن.. وسقوط مدوٍ لدورتموند

2022-09-10 22:54
لاعب بايرن ميونيخ جمال موسيالا يُحرز هدفه في شباك شتوتغارت ضمن منافسات الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف شتوتغارت تعادلاً ثمينًا من أمام مُضيفه بايرن ميونيخ اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على أرضية ملعب " أليانز أرينا"، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، لحساب الجولة السادسة من منافسات الدوري الألماني "بوندسليغا" 2022-2023.

وبادر أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول عن طريق الفرنسي ماتيس تيل، الذي أطلق تسديدةً رائعةً بيسراه، مستغلًا تمريرة عرضية من زميله الكندي ألفونسو ديفيز.

وأصبح الفرنسي تيل أصغر لاعب يُسجل هدفًا للفريق البافاري ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني، حيث يبلغ عمر اللاعب حاليًا 17 عامًا و 136 يومًا فقط.

وبعد نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ بهدف دون رد، استطاع شتوتغارت معادلة النتيجة في الشوط الثاني عن طريق الألماني كريس فيهريش عند الدقيقة 57 بتصويبة قوية بيمينه من داخل حدود منطقة الجزاء.

لكن بايرن ميونيخ استعاد التقدم سريعًا، بفضل الألماني جمال موسيالا، الذي استلم الكرة داخل حدود منطقة الجزاء، وسدد ها قوية بيسراه في شباك حارس شتوتغارت، الألماني فلوريان مولر.

وحاول "حامل اللقب" الحفاظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء، لكن شتوتغارت استطاع إدراك التعادل عن طريق الغيني سيرهو غيراسي، بعد تسجيله ركلة جزاء عند الدقيقة 90+2، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-2.

بهذا التعادل، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول مؤقتًا، فيما أصبح رصيد شتوتغارت 5 نقاط في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الألماني.

بوروسيا دورتموند يسقط أمام لايبزيغ بثلاثية

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الألماني، سقط بوروسيا دورتموند أمام مُضيفه لايبزيغ بنتيجة (3-0)، على ملعب "ريد بول أرينا".

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل عن طريق المجري فيلي أوربان عند الدقيقة 6، وأضاف مواطنه دومينيك سوبوسلاي الهدف الثاني عند الدقيقة 45، فيما جاء الهدف الثالث بواسطة المالي أمادو هايدارا عند الدقيقة 84.

بهذه النتيجة، أصبح لايبزيغ في المركز العاشر برصيد 8 نقاط، وتوقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 12 نقطة في المركز الرابع على سلم ترتيب البوندسليغا.

هوفنهايم يرتقي لوصافة الدوري الألماني

وحقق هوفنهايم فوزًا كبيرًا على ضيفه ماينز، بنتيجة (4-1)، في مواجهة احتضنها "راين نيكار أرينا" ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الألماني.

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب ماينز الألماني ألكسندر هاك عند الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف (0-0).

وفي الشوط الثاني، أمطر هوفنهايم شباك ماينز بأربعة أهداف، جاءت عند الدقائق 53، 69، 80، و90، فيما أحرز الضيوف هدفهم الوحيد عبر الألماني دومينيك كوهر عند الدقيقة 83.

بهذه النتيجة، ارتقى هوفنهايم مؤقتًا إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 12 نقطة، فيما توقف رصيد ماينز عند 10 نقاط في المركز السادس.

وفي مباريات أخرى، تعادل هرتا برلين (2-2) مع ضيفه باير ليفركوزن، وانهزم آينتراخت فرانكفورت (0-1) أمام ضيفه فولفسبورغ، وتفوق شالكه (3-1) على ضيفه بوخوم.

ويحتل فرانكفورت المركز الـ11 برصيد 8 نقاط،  ثم شالكه في المرتبة الـ12 برصيد 6 نقاط، أما هرتا برلين فيوجد في المركز الـ15 برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن فولفسبورغ الـ16، فيما يمتلك باير ليفركوزن 4 نقاط في رصيده في المركز الـ17، ويتذيل بوخوم جدول الترتيب بدون أي نقطة في المركز الـ18 والأخير.

وتُختتم مواجهات الجولة السادسة من الدوري الألماني غدًا الأحد، حيث يلعب كولن مع ضيفه يونيون برلين، فيما يستقبل فرايبورغ منافسه بوروسيا مونشنغلادباخ.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: