شبّهه البعض بناني.. محمد بشير بلومي يقّسم جماهير مارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 22:05
الجزائري بشير بلومي لاعب فارينسي البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار خبر إمكانية انضمام الدولي الجزائري الواعد، محمد بشير بلومي إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، تفاعلًا واسعًا وسط مشجعي النادي صاحب الشعبية الجارفة وقاعدته العريضة من المشجعين الجزائريين أو أصحاب الأصول الجزائرية، حيث حفلت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بالعديد من الفيديوهات والمعلومات عن نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية الحية، لخضر بلومي.

وكشف موقع "Foot mercato" الفرنسي، أن نادي أولمبيك مارسيليا قدّم أول عرض رسمي للحصول على خدمات محمد بشير بلومي (22 عامًا) في الميركاتو الصيفي الحالي، ولم يكشف المصدر عن قيمة العرض المقدم من قبل فريق الجنوب الفرنسي لانتداب لاعب منتخب "الخضر"، علمًا بأن قيمته السوقية تبلغ حاليًّا 4 ملايين يورو، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين.

وبتلقيه أول عرض رسمي من أولمبيك مارسيليا يسير النجم الجزائري الصاعد شيئًا فشيئًا على خطى مواطنه جمال بلماضي، الذي يعد أبرز اللاعبين الجزائريين الذين حملوا قميص فريق الجنوب الفرنسي، بالإضافة إلى أسماء أخرى على غرار كريم زياني وسليم عراش وإبراهيم حمداني.

ويرتبط محمد بشير بلومي (22 عامًا) مع نادي فارينسي يمتد حتى صيف 2027، وخاض بقميصه 35 مباراة ضمن جميع البطولات موسم 2023-24، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

جماهير مارسيليا منقسمة بخصوص محمد بشير بلومي

وسارع مشجعو أولمبيك مارسيليا وبعض المنصات المختصة في متابعة أخبار النادي الفرنسي، خلال الساعات القليلة الماضية، في نشر الفيديوهات والمعلومات عن الجناح الأيمن وعقد المقارنات والمقاربات، وسط تعليقات مختلفة أبرزت انقسام جماهير النادي الفرنسي بخصوص إمكانات اللاعب الجزائري وقدرته على التألق مع مارسيليا من عدمه.

ونشر أحد الحسابات على منصة "إكس" فيديو يظهر مهارات محمد بشير بلومي وشبّه الأخير بالنجم البرتغالي السابق، ناني، وسط تعليقات مختلفة لمشجعي مارسيليا، حيث علق أحدهم، قائلًا: "إنّه مرعب من الناحية الفنية"، قبل أن يضيف آخر: "تظل هذه أبرز معالم "اللاعب الجيّد" في البرتغال وهو لاعب جريء. بقيمة 5 ملايين يورو لن يكلف النادي الكثير وسيكون صفقة جيّدة".

وتابع مشجع آخر: "مراوغ ماهر وقدم يسرى جيّدة؛ لكنه يحتاج لفترة للتأقلم ومازال أمامه هامش للتطور".

بالمقابل، تحفظت فئة كبيرة من جماهير أولمبيك مارسيليا بخصوص قدرة بلومي على النجاح، في وقت كانت تنتظر فيه أسماء كبيرة ومعروفة، وقال أحدهم: "في مرسيليا، نميل إلى الحماس الزائد بينما أعتقد بأنّه لا يوجد شخص كان يتابع مباريات فارينسي. ميتروغلو كانت لديه أيضًا مقاطع فيديو رائعة"، في إشارة إلى فشل النجم اليوناني في التألق مع مارسيليا في وقت سابق.

وأضاف آخر: "ربما قد يكون مثل فيتينيا (لاعب مارسيليا البرتغالي المعار إلى جنوى الإيطالي)، علينا الانتظار قبل التحمس الزائد، الدوري البرتغالي ليس مثل الدوري الفرنسي"، وتابع مشجع آخر: "إحصائياته ليست مرعبة بالنسبة إلى لاعب مهاجم، أم أنني مخطئ".

يجدر الذكر، أن بلومي ليس مطلوبًا لدى أولمبيك مارسيليا وحسب، بل يندرج أيضًا -حسب مصادر برتغالية- ضمن اهتمامات أندية بنفيكا البرتغالي وبارما الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي.

شارك: