شبح الإقالة يطارد مدربي الدوري السعودي

2021-09-26 19:42
البرازيلي شاموسكا أبرز المهدّدين بالإقالة في الدوري السعودي (twitter/football_l5)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

موسم بعد الآخر تتجدد ظاهرة إقالة المدربين في الدوري السعودي، حيث يبقى مصير المدربين تحت التهديد دوماً، وذلك بسبب الضغط الإعلامي والجماهيري الكبير سواء على المدربين أو إدارات الأندية.

إقالة 4 مدربين بعد 6 جولات من انطلاق الدوري السعودي

بعد مرور 6 جولات من الدوري السعودي للمحترفين، شهدت الأندية إقالة أربعة مدربين؛ وهم الإنجليزي نيستور إل مايسترو مدرب التعاون، بعد خسارة فريقه في الجولة الثانية أمام الهلال 1-2، وقبلها تعادل مع الحزم 3-3 في الجولة الأولى، والذي قاد التعاون في 12 مباراة ما بين الدوري وكأس الملك، فاز في 6 منها وتعادل في مباراة وحيدة، وخسر 5 مباريات كان من ضمنها نهائي كأس الملك أمام الفيصلي 1-2.

فابيو كاريلي أقيل من تدريب الاتحاد بعد خسارة نهائي البطولة العربية
 

في حين كان البرازيلي فابيو كاريلي المدير الفني لنادي اتحاد جدة، ثاني المقالين من تدريب العميد، وذلك بعد الخسارة في النهائي العربي من أمام الرجاء المغربي بركلات الترجيح، رغم أن أرقامه في الدوري كانت جيدة؛ حيث لعب الاتحاد تحت قيادته 49 مباراة في الدوري وكأس الملك والبطولة العربية، وفاز في 22 مباراة، وتعادل في 16، وخسر 11.

ويعد المدرب التونسي محمد الكوكي مدرب الطائي، ثالث المقالين، رغم قيادته الفريق للصعود إلى دوري المحترفين، إلا أن مشاكل الرخصة التدريبية التي تسببت في حرمانه من قيادة الفريق من على مقاعد البدلاء، وظل خلال الجولات الماضية يقود الفريق من المدرجات، وهذا سبب من أسباب إقالته، لتكون الخسائر الثلاثة في الدوري، السبب الرئيسي في قرار الاستغناء عن خدماته.

النصر أقال البرازيلي مانو مينيز بسبب سوء النتائج
 

ويعد مدرب النصر، البرازيلي مانو مينيز، رابع المقالين من تدريب الفريق النصراوي، وذلك بعد الخسارة 3-1 أمام الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

 

ترتيب الدوري السعودي

ومن جهة أخرى لن تتوقف إقالة المدربين في الدوري السعودي، ولا سيما لأن هناك العديد من المدربين تحت طائلة الإقالة، بسبب سوء النتائج الذي تقدمها فرقهم بعد مرور 6 جولات من دوري المحترفين، وسنعرض لكم على موقع winwin أهم أربعة مدربين على أعتاب الإقالة في الجولات القادمة:

أربعة إقالات منتظرة في الدوري السعودي

يعد مدرب الشباب، البرازيلي شاموسكا، أول المُرشحين لترك منصبه، وذلك في ظل تذبذب نتائج الفريق وعدم تقديمه المستوى المأمول، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 6 نقاط، من فوز وحيد وثلاثة تعادلات وخسارتين.

شاموسكا يطلب من جماهير الشباب الصبر 
 

ويعد المدير الفني لفريق الأهلي، الألباني بيسنيك هاسي، ثاني المُرشحين للرحيل، وذلك بعد سلسلة التعادلات الخمسة الكارثية التي سقط فيها فريقه، والخسارة الأخيرة أمام الفيحاء خلال الجولات الـ6 الأولى، وهي البداية الأسوأ للراقي في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين منذ موسم 2008-2009.

ويعد المدير الفني لأبها، السلوفيني سيفيلا، هو ثالث المرشحين للمغادرة، ولا سيما بعد جمعه لأربع نقاط، وتلقيه 4 خسائر من الباطن والاتحاد والحزم وضمك، وتعادل أمام الاتفاق، والفوز في المباراة الافتتاحية أمام الشباب، لتكون المباراة القادمة أمام النصر هي الفرصة الأخيرة للمدرب السلوفيني.

في حين سيكون مدرب الباطن، الصربي نيناد لالاتوفيتش، المرشح الرابع للسقوط من تدريب الفريق الأبهاوي، ولا سيما بعد جمعه خمس نقاط من فوز وتعادلين وثلاث خسائر.

شارك: