شاهد.. وليد شديرة يصعق فيرونا بـ"هاتريك" في كأس إيطاليا

2022-08-08 02:22
المغربي وليد شديرة لاعب باري الإيطالي (twitter/RenanTanandone)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل صاحب الأصول المغربية، وليد شديرة، 3 أهداف "هاتريك"، ليقود ناديه باري للفوز على هيلاس فيرونا 1-4، الأحد 7 أغسطس/ آب، برسم الدور الأول من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم موسم 2022-23.

وأحرز هيلاس فيرونا هدف الافتتاح عند الدقيقة 16 عبر الإيطالي كيفين لاسانيا، وتعادل الإيطالي مايكل فولورونشو لباري عند الدقيقة 30، ثم تكفل شديرة بتسجيل 3 أهداف عند الدقائق 44 و53 "من ركلة جزاء" و78.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

وبفوزه على فيرونا هذا الأحد (7 أغسطس)، حجز باري مقعده في الدور الثاني من بطولة كأس إيطاليا، ليضرب الفريق موعدا مُنتظرا مع بارما من أجل مقعد في ثمن النهائي.

وتُقام منافسات الدور الثاني (دور الـ32) في بطولة كأس إيطاليا موسم 2022-23 خلال الفترة بين 18 و20 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

من هو المغربي وليد شديرة لاعب باري؟

وليد شديرة هو لاعب يبلغ من العمر 24 عامًا، من مواليد مدينة لوريتو في إيطاليا، يمتلك الجنسية الإيطالية وصاحب أصول مغربية.. سطع نجم شديرة في صفوف فريق باري، حيث ارتقى من فرق الهواة في الدوري الإيطالي إلى الدوري الاحترافي.

بدأ شديرة مسيرته مع الساحرة المستديرة في سن الخامسة، حيث انضم إلى مدرسة كرة القدم في مدينة لوريتو، وتدرج في الفئات العمرية، وبعد بلوغه سن الـ16ـ، بدأ شديرة يلعب في صفوف الفريق الأول للوريتو (بدوري الدرجة الرابعة الإيطالي)، واستمر مع الفريق لمدة سنتين، ثم انتقل إلى فريق سانجيوستيس الإيطالي واستمر معه لسنة واحدة، وأظهر مهارات مثيرة للاهتمام.

في عام 2019، انتقل اللاعب لنادي بارما، ثم ذهب مُعارًا إلى فريق أريتسو الإيطالي، وبعد عودة منافسات كرة القدم إثر توقفها بسبب جائحة كورونا، انتقل إلى فريق مونتوبا الإيطالي على سبيل الإعارة، ومنه إلى باري مُعارًا من بارما.

وفي سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2022، باع بارما الإيطالي شديرة بصورة نهائية إلى باري، مقابل 390 ألف يورو، بموجب عقد يمتد لمدة 3 سنوات؛ أي حتى يونيو/ حزيران 2025.

وحسب تقارير صحفية مغربية، فإن شديرة يتابع كرة القدم في المغرب بشكل مستمر، ويحلم اللاعب بارتداء قميص "أسود الأطلس" خلال الفترة المقبلة.

وخلال الموسم المنصرم 2021-22، ظهر شديرة بصورة لافتة مع باري في دوري الدرجة الثانية الاحترافي الإيطالي، مُسهما بـ9 أهداف (سجّل 6 أهداف، وقدّم 3 تمريرات حاسمة)، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شاهد ثلاثية لاعب باري وليد شديرة في شباك هيلاس فيرونا

شارك: