شاهد | نجوم ألمانيا يحتفلون بفوز الأرجنتين بكأس العالم

2022-12-20 01:02
من احتفال لاعبي الأرجنتين بالفوز بلقب كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفل الدولي الألماني، ماريو غوتزه، بتتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم قطر 2022، إثر الفوز في المباراة النهائية، يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول، على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وانتشر مقطع فيديو لغوتزه برفقة نجله وهو يحتفل بفوز الأرجنتين باللقب الثالث في تاريخها؛ حيث لم يفوت صانع أفراح المنتخب الألماني عام 2014 فرصة مشاهدة النهائي من خلف الشاشة، بعد نهاية مشوراه منتخبه مبكرا في البطولة، إذ شجع رفاق النجم ليونيل ميسي على حساب المنتخب الفرنسي الأوروبي.

وقاد غوتزه المنتخب الألماني للفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال 2014 في البرازيل، ما جعل الألمان يحصدون اللقب الرابع في تاريخهم، في تلك المواجهة التي ذرف ميسي الدموع بها بعد نهايتها، خاصة أن الأرجنتين كانت قريبة للتسجيل في مرات عديدة، قبل أن تتلقى هدفا قاتلا من غوتزه في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي.   

وشهد مهاجم آينتراخت فرانكفورت خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات في مونديال قطر، باحتلاله المركز الثالث خلف اليابان المتصدرة للمجموعة وإسبانيا الثانية، في واحدة من أسوأ المشاركات في تاريخ "المانشافت"، وشارك غوتزه مع ألمانيا في مونديال قطر في مباراتي اليابان وكوستاريكا بديلًا في الشوط الثاني بدور المجموعات.

من جهته، هنأ توني كروس، متوسط ميدان المنتخب الألماني السابق ونجم ريال مدريد الحالي، المنتخب الأرجنتيني على حصده اللقب المونديالي، من خلال نشره تغريدة في حسابه على "تويتر"، كتب فيها: "مباراة مجنونة، ولقب مستحق للأرجنتين"، قبل أن يعبّر عن احترامه لما قدمته فرنسا وزميلاه في ريال مدريد أوريلين تشواميني وإدواردو كامافيغنا، وعلّق "احترامي لعودة المنتخب الفرنسي وعلى القوة الذهنية".

الألماني توني كروس يهنئ الأرجنتين بتتويجها بمونديال قطر 2022

ولم يخف الدولي الألماني السابق، باستيان شفاينشتايغر، سعادته الكبيرة بفوز الأرجنتين بلقب المونديال، وبتتويج ميسي باللقب للمرة الأولى في مشواره، حيث تفاعل بعد المواجهة في حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، وكتب: "يا لها من مباراة.. هنيئا للأرجنتين بلقب كأس العالم.. وأخيرا ميسي توّج مشواره العظيم".

 الألماني باستيان شفاينشتايغر يهنئ ميسي والأرجنتين بالفوز بكأس العالم قطر 2022

وهنّأ نجوم كبار حول العالم ميسي، عقب تتويجه بلقب المونديال للمرة الأولى في مشواره، وأثنى الجميع على دوره القيادي في الفوز باللقب، بالنظر لما قدّمه خلال البطولة، بتسجيله 7 أهداف منها 2 في المباراة النهائية.

شارك: