شاهد.. ميسي يصنع الحدث بهدفين و"أسيست" ورقم قياسي

2021-06-29 09:11
الأرجنتيني ليونيل ميسي خاض مباراته الدولية رقم 148 (Getty)
Source
+ الخط -

تجاوز ليونيل ميسي رقما أسطوريا كان مُسجلا باسم خافيير ماسكيرانو، وانفرد بصدارة اللاعبين الأكثر خوضا للمباريات الدولية في تاريخ منتخب الأرجنتين، مع مشاركته في المباراة التي جمعت "راقصي التانغو" ببوليفيا، صبيحة الثلاثاء 29 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، ضمن منافسات الجولة الخامسة (الأخيرة) من دور المجموعتين لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وسبق لميسي أن عادل حصلة المباريات الدولية لمواطنه ماسكيرانو (147) في المقابلة الأخيرة للأرجنتين ضد باراغواي، قبل أن ينفرد بالرقم القياسي بخوضه المباراة الدولية رقم 148، ضد بوليفيا.


ودشن ميسي (34 عاما) مسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين بتاريخ 17 أغسطس/ آب عام 2005، قبل أن ينجح في تسجيل 75 هدفا بقميص الألبيسيليستي، مُحتلا صدارة الهدافين التاريخيين للبلد اللاتيني.


وأسهم ميسي في خوض الأرجنتين لنهائي كوبا أمريكا 3 مرات (2007، 2015، 2016) والمباراة النهائية لكأس العالم "البرازيل 2014".


في سياقٍ متصل، صنع ميسي الهدف الأول للأرجنتين في مواجهة بوليفيا، والتي أُقيمت أمام مدرجات خاوية لملعب "أرينا بانتانال" الواقع بمدينة كويابا البرازيلية، مع تقديمه تمريرة حاسمة ساحرة إلى زميله أليخاندرو غوميز، قبل أن يعود نجم برشلونة الإسباني ليسجل الهدفين الثاني والثالث تتابعا.

ورفع ميسي حصيلته في بطولة كوبا أمريكا 2021 إلى ثلاثة أهداف، مُرتقيا لصدارة هدافي البطولة، ومُتقدما بفارق هدف على ثمانية لاعبين (الأرجنتيني أليخاندرو غوميز، البوليفي إروين سافيدرا، البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، التشيلي إدواردو فارغاس، الإكوادوري أيرتون بريسيادو، الباراغوائي أنخيل روميرو، البيروفي أندريه كاريلو، الأوروغوائي إدينسون كافاني) يحتلون المركز الثاني.

وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين 1-4، ليعزز أصدقاء ميسي صدارتهم لترتيب المجموعة الجنوبية (الأولى) برصيد 10 نقاط، مُتقدمين بفارق 3 نقاط على أوروغواي، صاحبة المركز الثاني.

وتضرب الأرجنتين موعدا مع الإكوادور ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة، وذلك في مباراة مُزمع إقامتها صبيحة الأحد القادم (4 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي.

شارك: