شاهد.. معتز برشم وتامبيري يخطفان الأضواء في أولمبياد طوكيو

2021-08-02 15:52
تتويج البطل القطري معتز برشم والإيطالي جانماركو تامبيري بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتسم البطل القطري الأولمبي معتز عيسى برشم والإيطالي جانماركو تامبيري الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي، ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء هذا الحدث النادر في الأولمبياد، بتقاسم الميدالية الذهبية، بعد عدم قدرة كلا البطلين برشم وتامبيري على فك التعادل عند ارتفاع 2.37 م، فيما حصد الميدالية البرونزية ماكسيم نيداسيكاو، من بيلاروسيا، عند ارتفاع 2.37 م أيضًا، لكنه فشل في محاولات أكثر، وبالتالي احتل المركز الثالث.  

معتز برشم وجانماركو تامبيري يتشاركان منصة المركز الأول في أولمبياد طوكيو 2020
 

اقترح البطل العالمي في الوثب العالي معتز برشم اقتسام الميدالية الذهبية مع منافسه وصديقه جانماركو تامبيري، وهو ما وافق عليه حكم اللعبة الذي كان خيرهما بين تشارك الذهبية أو خوض ملحق فاصل.  

اقتراح مُثير يحدد مصير ذهبية الوثب العالي في أولمبياد طوكيو
 

وشهدت مراسم التتويج، اليوم الإثنين 2 أغسطس/ آب، أجواءً رائعة أظهرت علاقة الصداقة بين معتز برشم وجانماركو تامبيري، وذلك رغم التنافس المشتعل بين كلا البطلين في لعبة الوثب العالي على مدار السنوات الماضية.  

أولمبياد طوكيو 2020 تشهد حدثًا فريدًا لم يتكرر منذ 109 أعوام

 

بحسب شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، فإن هذه أول مرة يُتوج فيها لاعبان بالميدالية الذهبية في إحدى منافسات ألعاب القوى في الأولمبياد منذ دورة ستوكهولم 1912.  

لحظات رائعة بين معتز برشم وجانماركو تامبيري
 

وكان جيم ثورب من الولايات المتحدة وفيردياند بي من النرويج فازا بالميدالية الذهبية في الخماسي خلال دورة الألعاب الأولمبية في ستوكهولم عام 1912.  

كيف بدأت الصداقة بين معتز برشم وجانماركو تامبيري حتى الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020؟

يرتبط معتز برشم مع جانماركو تامبيري بعلاقة صداقة قوية، منذ أن قام البطل القطري بالشد من أزر منافسه الإيطالي عقب تعرضه للإصابة بكسر في كاحله ضمن ملتقى موناكو عام 2016، حيث حُرم حينها من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.  

وسبق للبطل الإيطالي أن كشف عن تفاصيل ما حدث معه عقب الإصابة، وما دار بينه وبين معتز برشم؛ إذ قال: "ذهبت مباشرة إلى غرفتي. في اليوم التالي، بدأ معتز يطرق على باب الغرفة. في البداية كنت أريده فقط أن يغادر. أصر وراح يصرخ ’جيمبو، جيمبو، من فضلك أريد التحدث إليك‘.. لذلك استسلمت وسمحت له بالدخول".    

وأضاف تامبيري: "تحدثنا. بكيت أمامه. حاول تهدئتي، وظل يقول لي ’لا تحاول التسرع. لقد تعرضت لإصابة كبيرة وعدت بالفعل إلى الدوري الماسي. لا أحد يتوقع ذلك. ولكن الآن عليك أن تأخذ وقتك، فلا تتوقع الكثير من نفسك في وقت مبكر جداً. فقط انظر ماذا سيحدث‘". 

ويشير تامبيري إلى أن برشم ساعده على إدراك أن يقوم بالشيء لنفسه وليس من أجل الآخرين: "لا تقفز من أجلهم، عليك أن تقفز من أجل نفسك".    

وبالتأكيد كانت تلك المحادثة مع معتز برشم دافعاً لتامبيري الذي قرر بعدها العودة من جديد، والتغلب على الإصابة الصعبة، وبالفعل نجح في ذلك، وعاد إلى المنافسة العالمية والأولمبية، وهكذا توطدت الصداقة بين البطلين.

شاهد.. القطري معتز برشم يتحدث إلى موقع winwin بعد فوزه بمنافسات الوثب العالي في أولمبياد طوكيو

شارك: