شاهد.. مراحل تصميم الكرة الذهبية

2021-11-28 16:29
مراحل تصميم جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول (twitter/francefootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر مراحل تصميم جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها المجلة كل عام لأفضل لاعب في العالم.

ويتنافس على الجائزة هذا العام 20 لاعباً في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائزة بها 6 مرات سابقاً والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي كريم بنزيمة والمصري محمد صلاح.

جائزة الكرة الذهبية بدأت عام 1956

وتصنع نسخة في كل عام للجائزة الأشهر في تاريخ كرة القدم والتي بدأت عام 1956 حين فاز بها الإنجليزي ستانلي ماثيو لاعب بلاكبول السابق متفوقاً على الإسباني ألفريدو دي ستيفانو والفرنسي ريمون كوبّا.

ومنذ نسختها الأولى لم تلغ الجائزة وبقيت صامدة لمدة 64 عاماً قبل أن تقرر مجلة "فرانس فوتبول" إلغاءها في العالم الماضي 2020 بسبب جائحة كورونا التي أثرت على المنافسات في جميع أنحاء العالم.

تصميم الكرة الذهبية

ويعتبر تصميم الكرة الذهبية الأجمل في عالم الجوائز الفردية في الرياضة عموماً، حيث يتميز بجاذبية شكله من خلال قاعدة مستوحاة من الصخور عليها كرة مطلية بالذهب.

وتمر الكرة الذهبية بالعديد من المراحل، حيث تصنع القاعدة في البداية ثم الكرة قبل أن يتم الجمع بينهما عبر براغ مثبتة لتصبح بشكلها الشهير الذي نعرفه.

شارك: