شاهد| محرز أهدر ركلة جزاء وتسبب بإلغاء هدف فعاقبه غوارديولا

2022-10-12 00:36
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر الجزائري رياض محرز (31 عامًا) ركلة جزاء لفريقه مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراته، اليوم الثلاثاء، أمام كوبنهاغن الدنماركي، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2022-2023.

ويلعب مانشستر سيتي في ضيافة كوبنهاغن بملعب "باركن أرينا" بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن بصافرة الحكم البرتغالي آرثر دياز، في مباراة أثار خلالها محرز الكثير من الجدل وأصبح محط غضب أنصار النادي السماوي الإنجليزي.

ففي الدقيقة (11) من المباراة، ألغى الحكم دياز هدفًا لمانشستر سيتي سجّله الإسباني رودري لوجود لمسة يد على محرز في لقطة الهدف.

وفي الدقيقة (25) أهدر محرز فرصة التقدّم لمانشستر سيتي عندما أهدر ركلة جزاء تصدّى لها الحارس البولندي لكوبنهاغن، كاميل غاربرا.

وفي الوقت الذي حاول محرز خلاله الاستفاقة، تعرَّض زميله الشاب سيرخيو غوميز للطرد المباشر نتيجة عرقلته لاعب كوبنهاغن المنفرد في الدقيقة 30، ليقرر المدرب بيب غوارديولا إخراج محرز من الملعب والزجّ بالمدافع البرتغالي روبن دياز بالدقيقة 32.

واستعاد محرز مكانه في التشكيل الأساسي لسيتي، حيث لعب أساسيًّا للمباراة الثالثة على التوالي، لكن الظروف التي عاشها اليوم أمام كوبنهاغن قد تُعيده إلى مقاعد البدلاء مجددًا.


محرز يهدر ثالث ركلة جزاء مع مانشستر سيتي

ركلة الجزاء التي أهدرها محرز أمام فريق كوبنهاغن هي الثالثة له تاريخيًا بقميص مانشستر سيتي منذ قدومه إلى النادي، كالتالي:

  • 2018 أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي (انتهت 0-0)
  • 2022 أمام وست هام في الدوري الإنجليزي (انتهت 2-2)
  • 2022 أمام كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا (انتهت سلبيًا)

في المقابل تمكّن محرز من تسجيل 10 ركلات جزاء بنجاح مع مانشستر سيتي في كل المسابقات، ليكون قد أحرز 10 وأهدر 3.

معاناة واضحة لمانشستر سيتي مع ركلات الجزاء

منذ تولى المدرب غوارديولا تدريب مانشستر سيتي صيف 2016، أهدر النادي السماوي 24 ركلة جزاء، أكثر من أي نادٍ إنجليزي آخر في تلك الفترة بـ9 ركلات، فيما يبدو أن ركلات الجزاء باتت هاجسًا يؤرق سيتي.

شارك: