شاهد.. كرواتيا تنهي آمال فرنسا في التأهل والدنمارك تتصدر

2022-06-14 05:45
من احتفال قائد كرواتيا لوكا مودريتش (وسط) بهدفه في شباك فرنسا خلال مباراة المنتخبين الاثنين 13 يونيو/ حزيران ببطولة دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فقد منتخب فرنسا "حامل اللقب" آماله تمامًا في الصعود إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في نسختها الثالثة، بعد خسارته أمام ضيفه منتخب كرواتيا بنتيجة 0-1، في مواجهة أُقيمت على ملعب "سان دوني" أمسية الاثنين 13 يونيو/ حزيران، وذلك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من المسابقة الأوروبية.

وبعد هذه الخسارة أمام كرواتيا، توقف رصيد فرنسا عند نقطتين فقط، ليتأكد عدم صعود "الديوك" الفرنسية إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية في نسخته الحالية، قبل جولتين على نهاية مرحلة المجموعات.

وجاء هدف فوز كرواتيا مبكرًا من ركلة جزاء عند الدقيقة 5، وضعها متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، بيمينه في شباك الحارس مايك ماينان، وتمكن الضيوف من الحفاظ على تقدمهم حتى نهاية اللقاء رغم المحاولات الفرنسية المستمرة من أجل إدراك التعادل.

الدنمارك في الصدارة بعد فوزها على النمسا في دوري الأمم الأوروبية

وفي مواجهة ثانية لحساب نفس المجموعة، تفوقت الدنمارك على أرضها (2-0) أمام ضيفتها النمسا، في مواجهة أُقيمت على ملعب "باركن ستاديون" مساء الاثنين 13 يونيو.

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل عند الدقيقة 21 عبر جوناس ويند، وأضاف أندرياس سكوف أولسن الهدف الثاني للمنتخب الدنماركي عند الدقيقة 37.

وهكذا، يتصدر منتخب الدنمارك جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ويأتي في الوصافة المنتخب الكرواتي برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن النمسا الثالثة بـ4 نقاط، فيما تتذيل فرنسا جدول الترتيب برصيد نقطتين.

وفي مباريات أخرى أُقيمت هذا الاثنين 13 يونيو ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، تفوقت كازاخستان (2-1) على سلوفاكيا وفازت أذربيجان (2-0) على روسيا البيضاء، بإطار المجموعة الثالثة للمستوى الثالث.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: