شاهد.. كرواتيا تصعق اسكتلندا بثلاثة أهداف

2021-06-23 01:30
لوكا مودريتش يبدع بهدف جميل في مباراة كرواتيا واسكتلندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعادت كرواتيا توازنها وهزمت اسكتلندا بثلاثة أهداف لواحد، في مباراة جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء 22 يونيو/ حزيران، على أرضية ملعب "هامبدن بارك" الواقع بمدينة غلاسكو الاسكتلندية، بإطار الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

هدف افتتاحي جميل

قص الجناح الكرواتي نيكولا فلاسيتش شريط الأهداف؛ إذ استقبل تمريرة رأسية حاسمة من زميله إيفان بيريشيتش، قبل أن يُسدد بدقة كبيرة إلى شباك الحارس الاسكتلندي دايفيد مارشال، مع الدقيقة 17 من زمن المباراة التي أُقيمت أمام حضور جماهيري قُدر بحوالي 10 آلاف مشجع.


وأصبح فلاسيتش (23 عاما و261 يوما) ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا بقميص كرواتيا في بطولة أوروبا، خلف لوكا مودريتش، والذي هز شباك النمسا في نسخة 2008 بعمر 22 عاما و273 يوما، وفقا لإحصائية أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.


اسكتلندا تكمل عقد المسجلين


تعادلت اسكتلندا (1-1) بفضل تسديدة من لاعب الوسط كالوم ماكغريغور، والذي تابع كرة مرتدة من دفاعات كرواتيا بقوة كبيرة إلى شباك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، عند الدقيقة 42.


وأصبح منتخب اسكتلندا الفريق رقم 24 الذي ينجح في هز الشباك خلال النسخة الـ 16 لبطولة أوروبا، وهو ما يعني أن جميع المنتخبات المشاركة في المسابقة سجلت هدفا واحدا على الأقل.
 

ماركة مودريتش

أعاد مودريتش التقدم لكرواتيا (2-1) مع الدقيقة 62، عبر تسديدة خرافية "بخارج القدم"، ذهبت إلى أقصى الزاوية اليمنى لدايفيد مارشال.

ويُعد ذلك الهدف بمثابة "الماركة المُسجلة" باسم مودريتش، والذي يمتاز بقدرته على اصطياد الشباك بهذا النوع من التسديدات المخادعة. 

وحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا"، بات مودريتش أكبر لاعب كرواتي يحرز هدفا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، بعمر 35 عاما و268 يوما، وكما أسلفنا ذكرا، يظل نجم ريال مدريد الإسباني هو أصغر اللاعبين تسجيلا للأهداف بقميص كرواتيا في البطولة القارية.
 

رصاصة الرحمة


حول بيريشيتش عرضية مُقننة من مودريتش إلى شباك مارشال، مع الدقيقة 77، ليعزز تقدم كرواتيا (3-1)، ويقتل أحلام اسكتلندا في إمكانية تحقيق عودة متأخرة على صعيد النتيجة.

ورفعت كرواتيا رصيدها للنقطة الـ 4 من 3 مباريات (خسارة، تعادل، فوز)، وقد أمنت عبورها إلى دور الـ 16 باحتلالها المركز الثاني خلف إنجلترا المتصدرة، والتي سجلت فوزا ثمينا (0-1) على حساب جمهورية التشيك بإطار الجولة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد اسكتلندا عن نقطة واحدة من تعادل وخسارتين، ليودع المنتخب البريطاني البطولة من الدور الأول، بعد تذيله ترتيب المجموعة الرابعة.

شارك: