شاهد.. قطر ترفع أعلام المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022

2021-11-15 23:57

رفع أعلام الدول المتأهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر (qatar2022)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رحّب الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي، بمنتخبات ألمانيا والبرازيل وفرنسا وبلجيكا والدنمارك، والتي تأهلت رسميا إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث تم رفع أعلام هذه الدول في كورنيش الدوحة ترحيبًا بتأهلهم للمونديال المقبل.

وحجزت منتخبات ألمانيا وفرنسا وبلجيكا والدنمارك مقاعدها في مونديال قطر عبر تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، كما ضمنت البرازيل التأهل مبكرا، وذلك قبل 7 جولات على نهاية تصفيات أمريكا الجنوبية.

وجاء رفع رايات البلاد المتأهلة قبيل أن تحسم منتخبات كرواتيا وإسبانيا وصربيا تأهلها إلى مونديال 2022، مساء الأحد 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، في الجولة العاشرة (الأخيرة) من تصفيات القارة الأوروبية.

قطر ترفع أعلام الدول المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي، أكد أن قطر سترفع علم كل دولة ينجح منتخبها في التأهل إلى مونديال 2022، كبادرة من دولة قطر واللجنة المنظمة للبطولة ولجنة المشاريع والإرث للترحيب بمشجعي تلك الدول، والتأكيد على انتظار قدومهم لهذا الحدث الرياضي الضخم.

كما دعا الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، منصور الأنصاري، كافة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 للحضور، والاستمتاع بتجربة مميزة في مونديال استثنائي.

ماذا قال السفراء في قطر بعد تأهل منتخبات بلادهم إلى مونديال 2022؟

السفير البلجيكي في قطر، ويليام آسيلبورن، قال في تصريحاته خلال مهرجان رفع الأعلام: "سعداء للغاية بتأهل بلجيكا لمونديال 2022، وننتظر بفارغ الصبر النتائج التي سيحققها منتخبنا. هذه هي المرة الخامسة التي نتأهل فيها إلى بطولة دولية كبرى؛ مرتين إلى كأس أوروبا، و3 مرات إلى كأس العالم".

وأوضح السفير الألماني في قطر، كلاوديوس فيشباخ، أنه سعيد للغاية بالتأهل للمونديال المقبل، مؤكدًا أنه يتطلع إلى ما ستقوم به دولة قطر كمستضيفة لهذا الحدث الرياضي العالمي الرائع.

وشدد السفير الفرنسي في قطر، جان باتيست فافر، على أن قطر استعدت جيدًا لاستضافة كأس العالم 2022، وأضاف: "نحن مسرورون بتأهل منتخب فرنسا، ومتحمسون للقدوم إلى قطر العام المقبل".

وأعرب السفير البرازيلي في قطر، لويز ألبرتو، عن سعادته الغامرة بعد تأهل منتخب السليساو رسميا لمونديال 2022: " أتحدث باسم الشعب البرازيلي عندما أقول إننا في غاية السعادة أن كأس العالم سيقام في قطر، ونعلم أن قطر ترحب بالجميع".

شارك: