شاهد.. عقوبة طارق حامد تُهدد الاتحاد

2022-10-07 17:50
المصري طارق حامد لاعب وسط نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد القانوني السعودي، سعود الرمان، أن لاعب وسط نادي الاتحاد، المصري طارق حامد، يستحق الإيقاف لمدة مباراتين بعد لجوئه للعب العنيف خلال المواجهة الماضية أمام النصر، والتي انتهت بالتعادل(0-0)، في الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وأبدى الرمان، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "24" الرياضية السعودية، اعتراضه على العقوبة التي تلقاها اللاعب من لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإيقاف لمدة مباراة، وتغريمه بمبلغ 10 آلاف ريال سعودي.

وأوضح القانوني السعودي أن الحكم الأوروغوياني، أندريس كونها، دوّن في تقريره أنه أشهر الكارت الأحمر في وجه لاعب وسط الاتحاد؛ بسبب استخدامه "اللعب العنيف" ضد الكاميروني فينسنت أبوبكر، مهاجم نادي النصر، مُشيرًا إلى أن عقوبة "اللعب العنيف" في لوائح لجنة الانضباط هي الإيقاف مباراتين، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 10 آلاف ريال.

وأنهى الرمان تصريحاته بقوله: "لكن لجنة الانضباط قامت بالاكتفاء بمباراة الإيقاف التلقائي فقط؛ وهو ما لا يوجد بخصوصه أي نص في اللوائح، وهذا خطأ قانوني فادح".

وسيغيب الدولي المصري عن مباراة الاتحاد أمام الفتح، اليوم الجمعة، في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي، على أن يعود إلى مواجهة ضمك بالجولة السابعة. وتأتي تصريحات رمان لتُشكل تهديدًا للنادي الجداوي حيال مشاركة حامد من الناحية القانونية في مباراة ضمك؛ خشية أن يتقدم الأخير بشكوى ضد قرار لجنة الانضباط.

وقبل مواجهة الفتح، يحتل الاتحاد المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 11 نقطة، من 3 انتصارات وتعادلين، بفارق 7 نقاط عن الشباب صاحب الصدارة.

وعلى الجانب الآخر، يملك نادي الفتح 6 نقاط من الفوز في مباراتين وخسارة 3 لقاءات، ويحتل الفريق المركز التاسع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي.

شارك: