شاهد.. شرطة ملعب ويمبلي تشتبك مع الجماهير المجرية

2021-10-13 02:29
اشتباكات بين الشرطة الإنجليزية والجماهير المجرية في ملعب ويمبلي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

اشتبك العشرات من مشجعي منتخب المجر مع رجال الشرطة في ملعب "ويمبلي"، يوم الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، في بداية المباراة أمام إنجلترا في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وتعادلت المجر مع إنجلترا بهدف لمثله ضمن مباريات المجموعة التاسعة، وتقدم الضيوف عن طريق رونالد سالاي في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، وتعادل جون ستونز للإنجليز عند الدقيقة 37.

كيف بدأت الاشتباكات بين جماهير المجر وشرطة ملعب ويمبلي؟

تجمع نحو 600 مشجع لمنتخب المجر في ركن صغير من الملعب، وارتدى كثيرون منهم قمصانا سوداء ترتديها روابط المشجعين المتعصبين لمنتخب البلاد.

ومع انطلاق المباراة، وصل المشرفون إلى هذا الركن مما أدى إلى اشتباكات، ووصل عدد كبير من رجال الشرطة بعضهم استخدم الهراوات لتفريقهم، وقفز الكثير من المشجعين فوق الحواجز ووجهوا الركلات واللكمات لرجال الأمن.

وبعدها تراجعت الشرطة، وعاد المشجعون إلى مقاعدهم مع وصول قوة من رجال مكافحة الشغب الذين يرتدون الخوذات إلى الملعب.

وقالت الشرطة في بيان إنها تحركت بعد إساءة عنصرية لأحد المشرفين.

وأضافت على تويتر: "بعد وقت قصير من انطلاق المباراة الليلة في ويمبلي، توجه رجال الشرطة إلى ركن لاعتقال أحد المشجعين لارتكابه مخالفة عنصرية تتعلق بالنظام العام بعد تعليقات ضد أحد المشرفين. خلال عملية الاعتقال، اندلعت اضطرابات طفيفة شملت مشجعين آخرين، لكن الشرطة استعادت الأمن والنظام سريعا ولم تكن هناك حوادث أخرى في هذه المرحلة".  

وكان ويمبلي شهد مشكلة كبيرة في نهائي بطولة أوروبا 2020، حين حاول المئات من المشجعين اقتحام الحواجز لدخول الملعب.  

كما يأتي هذا الحادث الجديد بعد تغريم المجر ومعاقبتها بخوض مباراة على أرضها بدون جماهير؛ بسبب إساءة عنصرية وإلقاء ألعاب نارية في بودابست حين التقى الفريقان في سبتمبر/ أيلول الماضي.

شارك: