شاهد.. سفيان ديوب يقدم أسيست ويقرب موناكو من دوري الأبطال

2021-08-06 00:19
المهاجم الشاب سفيان ديوب نجم موناكو الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح سفيان ديوب، اللاعب المغربي الأصل والنجم الصاعد في صفوف موناكو الفرنسي، تمريرة حاسمة منحت ثاني الأهداف والفوز لفريقه، في مباراة سلافيا براغ التشيكي، يوم الثلاثاء ضمن منافسات ذهاب الدور الثالث لتصفيات دوري أبطال أوروبا.

وكان ديوب وراء تمريرة حاسمة لزميله الألماني كيفن فولاند، مسجل الهدف الثاني والأخير لصالح نادي الإمارة، في الدقيقة 59، في المباراة التي استقبلها ملعب جنرالي تسيسكا أرينا. وشارك اللاعب الشاب في مباراة فريقه موناكو وسلافيا براغ بديلاً، في حدود الدقيقة 57، حيث حل مكان زميله وسام بنيدر.

صراع مغربي-سنغالي على ديوب

وفي سياق متصل تشتد المنافسة بين المغرب والسنغال، بشأن الموهبة سفيان ديوب، الذي تمكن في فترة قصيرة من لفت الانتباه خلال حضوره رفقة الفريق الأول لنادي موناكو.

أليو سيسي، المدير الفني للمنتخب السنغالي لكرة القدم، قال في تصريحات إعلامية سابقة، على هامش مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "كاميرون 2022"، إنه تواصل مع عائلة ديوب الذي ينحدر من أب سنغالي وأم مغربية، من أجل مناقشة تمثيله لـ"أسود التيرانغا" بدلا من المغرب، وفرنسا التي يحمل جنسيتها.

وأبدى أليو سيسي تفاؤلاً، من إمكانية إقناع سفيان ديوب ليكون ضمن كتيبة السنغال خلال قادم الاستحقاقات المقبلة، بالرغم من المنافسة الشديدة من طرف المغرب.

ويدخل ديوب ضمن مشروع المواهب التي يتابعها باهتمام طاقم وحيد حاليلوزيتش منذ فترة، حيث سبق التواصل مع محيطه تمهيدا لحضوره بأحد المعسكرات الإعدادية لمنتخب المغرب لكرة القدم. من جهته، يعول سيسي على شهرته من أجل إقناع والد ديوب في البداية، وهي الخطوة التي قد يكون لها تأثير على اختيار صاحب الـ21 عاما.
 

شارك: