شاهد.. زيدان يرد على 3 استفسارات بشأن ريال مدريد

2021-09-14 20:11
زين الدين زيدان تابع مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو من مدرجات "سانتياغو بيرنابيو" (cricketsoccer/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، أمس الأحد 12 سبتمبر/أيلول في المقصورة الشرفية لملعب "سانتياغو بيرنابيو"، رفقة زوجته فيرونيك، وذلك في فوز النادي الملكي على سيلتا فيغو 5-2 في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

ولم يرغب المدرب التاريخي للميرينغي في تفويت فرصة الظهور الأول لمعقل الريال بعد 560 يوما من الغياب بسبب أعمال تطويره، منذ آخر مرة احتضن فيها مباريات الفريق، وللمصادفة كانت في أول مارس/آذار 2020 تحت قيادة زيدان، وشهدت فوزا كبيرا على الغريم التقليدي برشلونة بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي فينيسيوس جونيور والدومينيكي ماريانو دياز.

وبعد مباراة الأحد سأله أحد المراسلين الصحفيين عن رأيه في ريال مدريد ليجيب أسطورة النادي الملكي: "أنا سعيد، أنا سعيد"، وعندما قيل له: "كان من الغريب أن تجلس في المنصة الشرفية وليس على مقاعد البدلاء"، فقال: "لا"، وأجاب عن سؤال: "هل رأيت الفريق جيدًا؟ هل تحسن؟"، قائلا: "نعم، جيد. جيد".

ويعد النجم الفرنسي أحد أساطير الريال سواء لاعبا أو مدربا، وقاده خلال فترته من على مقعد المدير الفني للتتويج بـ"الثلاثية" التاريخية المتتالية في دوري الأبطال، وهو الحدث غير المسبوق في تاريخ البطولة الأعرق في العالم.

رد زيدان بعد متابعته مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو

ودرّب الفرنسي زين الدين زيدان النادي الملكي منذ يناير/كانون الأول 2016، على فترتين؛ إذ استقال أول مرة من تدريب النادي الملكي، ليبتعد عن الريال 9 أشهر حينما شغل الأرجنتيني سانتياغو سولاري الإدارة الفنية للفريق خلال موسم 2019/2018، قبل أن يقال من منصبه ويعود زيدان الذي أكمل مسيرته حتى رحيله بعد نهاية الموسم الماضي 2021/2020، وأشرف المدرب الفرنسي على 263 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

 أرقام زيدان خلال مسيرته التدريبية مع ريال مدريد:
 

  •  182 مباراة في الدوري الإسباني، فاز في 123، وتعادل في 38، وخسر 21، وتوج باللقب مرتين.
  • 53 مباراة في دوري أبطال أوروبا، فاز في 32، وتعادل في 11، وخسر 10، وحصد اللقب 3 مرات.
  • 16 مباراة في كأس ملك إسبانيا، فاز في 8، وتعادل في 4، وخسر 4.
  • مباراتان في كأس السوبر الأوروبي، وتوج باللقب خلالهما.
  • فاز في 4 مباريات في كأس العالم للأندية، وتوج باللقب مرتين.
  • 5 مباريات في كأس السوبر الإسباني، فاز في 4، وخسر مباراة، وتوج باللقب مرتين.
     
شارك: