شاهد: زلزال في ريال مدريد.. وصف "الخائن" يطارد كيليان مبابي!

2022-05-22 13:18
تجديد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي عقده مع باريس سان جيرمان أحدث زلزالًا في قلعة ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شنّت الصحف المدريدية هجومًا حادًّا على المهاجم الفرنسي كيليان مبابي بعد أن قرر البقاء في صفوف فريقه باريس سان جيرمان وعدم الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأعلن باريس سان جيرمان، بطل فرنسا، السبت 21 مايو/أيار، تجديد عقد مبابي لمدة ثلاثة مواسم ليستمر في صفوف الفريق حتى عام 2025، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من المغادرة إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر.

وقال المهاجم البالغ عمره 23 عامًا في بيانٍ للنادي "أريد أن أعلن أنني أخترت تمديد التعاقد مع باريس سان جيرمان، وأنا سعيد بكل تأكيد. أنا مقتنع بأنني هنا أستطيع مواصلة التطور في نادٍ منح نفسه كل السبل للأداء في أعلى المستويات".

وأضاف بطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا "أنا مسرور للغاية أيضًا أنه بوسعي مواصلة اللعب في فرنسا وهي البلد الذي وُلدتُ ونشأت وتألقت فيه".

رابطة الدوري الإسباني تعتزم تقديم شكوى ضد سان جيرمان بسبب كيليان مبابي

أول ردود الفعل على تجديد عقد مبابي جاءت من رابطة الدوري الإسباني، حيث أصدرت بيانًا رسميًّا أعلنت من خلاله تقديم شكوى رسمية ضد باريس سان جيرمان بتهمة اختراق قوانين اللعب المالي النظيف.

وبحسب ما ورد، فإن رابطة الليغا قدّمت الشكوى ضد باريس سان جيرمان إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وسلطات الاتحاد الأوروبي، والسلطات الفرنسية، بعد إعلان تجديد عقد مبابي.

بيان الليغا بشأن تجديد عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

هل اتّهم كريم بنزيما ونجوم ريال مدريد كيليان مبابي بـ"الخيّانة"؟

أبرز الرسائل التي حاول نجوم ريال مدريد إيصالها للنجم الفرنسي بعد قراره بالبقاء ضمن صفوف باريس سان جيرمان، جاءت من القائد، الفرنسي كريم بنزيما، حيث نشر صورةً لمغني الراب الأمريكي الشهير توباك جمعته بأحد أصدقائه المتورطين في قتله عام 1996، وهي إشارة من بنزيما إلى أن الخيانة تأتي أحيانًا من أقرب الأصدقاء، بحسب ما نشرته الصحف المقربة من ريال مدريد.

بنزيما يلمح إلى خيانة مبابي له ولريال مدريد
 

كما نشر بنزيما صورةً عبر خاصية story على موقع التواصل الاجتماعي instagram وهو يشير بإصبعه إلى شعار ريال مدريد في تلميحٍ منه إلى أن مبابي هو الخاسر بعدم التوقيع للنادي الملكي الذي يخوض، يوم 28 مايو/أيار الحالي، نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الإنجليزي.

أما اللاعب الشاب البرازيلي رودريغو غوس صانع "ريمونتادا" ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري الأبطال، فقد نشر صورةً على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يظهر فيها وهو يُقبِّل شعار النادي الملكي.

الصحف الإسبانية تُوجِّه انتقادات لاذعة لكيليان مبابي

 

وجّهت صحيفة "ماركا" انتقاداتٍ حادةً لمبابي بعد تفضيله البقاء مع باريس سان جيرمان وعدم الانضمام لريال مدريد وقالت: "أنت بحاجة إلى الكثير من الرقيّ للعب في مدريد، وأضافت: "مبابي يخون نادي الميرينغي ويُجدِّد مع باريس سان جيرمان، لقد اختار أموال باريس على أسطورة الريال".

صحيفة ماركا تهاجم كيليان مبابي بعد تجديد عقده مع باريس سان جيرمان 

أمّا برنامج "التشيرنغيتو" الإسباني الشهير فقال: "إن مبابي منح موافقته لريال مدريد منذ سبتمبر/أيلول الماضي، وأشار إلى أن الرئيس فلورنتينو بيريز كان يتحدث مع مبابي كل 15 يومًا عبر سكايب، واتفقا على كل شيء بما فيه تفاصيل العقد".

وأضاف جوسيب بيدرول مُقدِّم البرنامج قائلًا: "إن مبابي خان بيريز وريال مدريد، حيث قال للرئيس إنه سيلعب للنادي الملكي الموسم المقبل، وقد تم الاتفاق على كل شيء، الأموال والعقد وما إلى ذلك".

برنامج تشيرنغيتو يكشف حقائق مثيرة عن فشل انتقال مبابي لريال مدريد

ماذا قال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لمبابي بعد تجديد عقده مع باريس سان جيرمان؟

وبدوره كشف برنامج "التشرينغيتو" الإسباني الشهير أن كيليان مبابي أخبر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عن عدم قدومه إلى ريال مدريد هذا الصيف بعد تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، من خلال رسالة عبر تطبيق "واتساب".

وبحسب نفس المصدر، فإن رد بيريز على مبابي كان "جافًّا" وجاء على النحو الآتي: "آسف على ما حدث في الأيام القليلة الماضية. لقد حطّموا ذاك الحلم الذي طالما كان لديك منذ أن كنتَ طفلاً، أتمنى لك كل الخير".

مبابي بعث برسالة "واتساب" لفلورنتينو بيريز لإعلامه بقراره الاستمرار مع باريس سان جيرمان
 

من جهتها وصفت صحيفة "آس" الإسبانية مبابي بـ"الخائن" وقالت: "بعد عشرة أيام من وعده لبيريز بالانتقال إلى ريال مدريد الموسم المقبل، انقلب مبابي وخدع الجميع وبقي الرئيس (بيريز) يظن للحظة الأخيرة أنه سيلعب للنادي الملكي الموسم القادم".

أما صحيفة "سبورت" الكتالونية المقربة من نادي برشلونة فقالت: "مبابي سخر من ريال مدريد، إنها ببساطة مسألة أموال، أموال كثيرة، مبابي لا يهتم بتاريخ برنابيو وريال مدريد في كأس أوروبا، إنه غير مهتم بقيمة القميص".

في انتظار بوكيتينيو.. ليوناردو أوّل ضحايا تجديد عقد مبابي!

 

أقيل المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، من منصبه بعد أن أبلغه بذلك نادي العاصمة الفرنسية، السبت 21 مايو/أيار، وهو اليوم الذي تميز بالإعلان عن تمديد عقد نجم الفريق الأول، الفرنسي كيليان مبابي إلى غاية عام 2025 بعد أكثر من عام ونصف من الجدل حول مستقبله.


كشفت شبكة "أر أم سي سبورت" الفرنسية الأحد 22 مايو/أيار أن إدارة النادي الباريسي قد أبلغت بالفعل ليوناردو بقرار إقالته من منصبه قبل المباراة التي فاز فيها سان جيرمان على ميتز 5-0 في ختام الدوري الفرنسي.

 وأشار نفس المصدر إلى دور مبابي في اتخاذ هذا القرار، إذ لم يكن يرغب في استمرار ليوناردو في منصبه بسبب "عدم جدوى مشاريعه في الفريق والتي لم تؤتِ بثمارها"، بحسب نفس المصدر.

وأضاف المصدر ذاته، بأن إقالة ليوناردو تدخل في إطار إعادة التنظيم الشامل للمخطط التنظيمي للفريق الباريسي، مؤكدًا بأن منصب البرازيلي كان مهددًا بالفعل منذ عدة أسابيع، كما أشارت شبكة "أر أم سي" أيضًا إلى أن خليفة ليوناردو في منصب المدير الرياضي، سيكون البرتغالي لويس كامبوس، المدير الرياضي لنادي سيلتا فيغو الإسباني، وذلك بتوصية من مبابي ذاته، إذ سبق للنجم الفرنسي الشاب التعامل معه عندما كان مديرًا رياضيًّا لنادي موناكو الفرنسي (2013/2016)، فضلًا عن علاقة الصداقة التي تربطه مع عائلة مبابي.

المدرب ماوريسيو بوكيتينو يقترب من الرحيل وزيدان الأقرب لخلافته!

وبالمقابل، فجّر المصدر ذاته مفاجأةً من العيار الثقيل، إذ أكد أن إقالة ليوناردو لن تكون التغيير الأخير في الهيكل التنظيمي لنادي العاصمة الفرنسية، وأوضح بأن منصب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو بات مهددًا هو الآخر.

وقالت "أر أم سي" بأن منصبَي ليوناردو وبوكيتينيو، كانا الأكثر تعرُّضًا للتهديد في الأسابيع الماضية، مشيرةً إلى قرب إنهاء العلاقة مع المدرب الأرجنتيني، في إطار الإصلاحات التي ينوي الباريسي القيام بها في الفترة المقبلة، وأبرزها التنافس على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا، الذي فشل في نيله الفريق خلال السنوات الماضية.

وكانت عدة تقارير صحفية قد ربطت -في الأسابيع الماضية- النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان بتدريب باريس سان جيرمان، ورشّحته لخلافة بوكيتينيو، ولا يشغل "زيزو" أيَّ وظيفة منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد الإسباني العام الماضي.

من جهة أخرى، أكد برنامج "telefoot" الفرنسي الشهير أن زين الدين زيدان متردد في تولّي تدريب باريس سان جيرمان الموسم المقبل رغم استمرار مبابي مع الفريق.

وقال نفس المصدر، الأحد 22 مايو/أيار، إن زيدان غير متحمّس لتدريب باريس سان جيرمان رغم أنه يُعَدّ أحد أكثر الأسماء المرشحة لتدريب بطل فرنسا الموسم المقبل، بينما كشفت شبكة "أر أم سي" عن أن "زيزو" يرغب في تدريب المنتخب الفرنسي بعد انقضاء حقبة المدرب الحالي ديدييه ديشامب، المرتقبة بعد نهاية مونديال قطر 2022 في نهاية العام الحالي.موضحة بأن النجم الفرنسي السابق سيدرّب سان جيرمان فقط، في حال استمرار ديشامب في مهمته مع "الديوك".

مبابي بعد البقاء في سان جيرمان: أشكر الخليفي على ثقته وصبره

 

 شكر كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الذي جدّد عقده يوم السبت 21 مايو/أيار حتى 2025، رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، على "ثقته وتفهمه وصبره"، في إشارةٍ لطول فترة المفاوضات بين الطرفين على التجديد.

وبعد دقائق من إعلان النادي واللاعب عن تجديد الارتباط بينهما، قال اللاعب في بيان رسمي: "أفكر أيضًا في كل جماهير باريس سان جيرمان، في فرنسا، وفي الجميع، على كل لفتات الدفء والحب هذه خلال الأشهر الأخيرة".

وشدد: "مقتنع تمامًا بقدرتي على مواصلة التطور في إطار هذا النادي الذي يمتلك كل الوسائل للمنافسة في أعلى المستويات. سعيد للغاية أيضًا باستمراري في فرنسا بلدي التي شهدت تطوري على الصعيد الاحترافي".

من جانبه، صرّح الخليفي قائلًا: "تجديد عقد مبابي يمثل لحظةً استثنائيةً في تاريخ نادينا، ويُعَدّ خبرًا سعيدًا للغاية لكل المشجعين في العالم".

وأضاف رئيس النادي أن صاحب الـ 23 عامًا أصبح الآن: "حجر الزاوية في مشروع النادي للسنوات المقبلة، داخل الملعب أو خارجه على حد سواء".

وكان الخليفي قد أعلن رسميًّا يوم السبت بقاء نجم الفريق مبابي لثلاثة مواسم قادمة 2025. وقبل دقائق من انطلاق مواجهة الـ"بي إس جي" أمام ميتز، التي حسمها الفريق بخماسية نظيفة سجّل منها مبابي "هاتريك"، في الجولة الأخيرة من "الليغ 1" أمام جماهير ملعب (حديقة الأمراء)، أكد رئيس النادي الباريسي بقاء نجم الفريق لثلاث سنوات قادمة حتى 2025.

وقال الخليفي، في إعلان مفاجئ للجميع بعد أكثر من عام ونصف من الغموض والشائعات بشأن مستقبل مبابي وارتباطه بقوة بالانتقال لريال مدريد الإسباني، "لديَّ خبرٌ سارٌّ للغاية لكم اليوم".

وجاء رد الفعل من جانب جماهير بطل فرنسا الحاضرين في المدرجات بالتهليل، قبل أن يظهر مبابي بقميص مكتوب عليه 2025. 

وكثيرًا ما ارتبط النجم الفرنسي الشاب بالانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، مستغلًا نهاية عقده السابق مع انقضاء الموسم الكروي الحالي، إذ حاول التعاقد معه في الكثير من المرات بحسب وسائل إعلام أوروبية، إلا أنّ كل المحاولات باءت بالفشل بعد أن جدّد مبابي عقده مع الباريسي لثلاث سنوات أخرى.

شارك: