شاهد.. خطأ بقياسات المرمى يتسبب بهدف مثير للجدل في إنجلترا!

2022-10-10 20:10
لاعب كارديف سيتي رايان وينتل (يسار) يحتفل مع زميله بهدفه المثير للجدل في مرمى ويغان (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تسبب هدف سجله كارديف سيتي من ركلة حرة مباشرة أمام ويغان أتلتيك في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، بإثارة الجدل في الصحافة الإنجليزية؛ بسبب أن العارضة كانت أعلى من الارتفاع القانوني بمقدار بوصتين!

وكان حكم المباراة قد تلقى إشعاراً باختلاف ارتفاع العارضتين في أحد المرميين قبل انطلاق المباراة التي استضافها ملعب نادي ويغان يوم السبت الماضي، وانتهت بخسارة أصحاب الأرض 1-3.

ونقلت "رويترز" عن تقارير صحفية بريطانية قولها إن الطاقم التحكيمي للمباراة والمسؤولين في الملعب قرروا خوض المباراة، من منطلق أن الفريقين سيتبادلان اللعب في المرميين، وهو ما لا يؤثر في تكافؤ الفرص بين طرفي اللقاء.

ونقل المصدر ذاته عن مارك هودسون، المدرب المؤقت لكارديف، قوله إنه عَلِم قبل المباراة بالمشكلة التي قيل له إن إصلاحها سيستغرق بضعة ساعات، فاضطر الفريقين إلى القبول بخوض المباراة؛ بسبب وجود المشجعين في المدرجات، وأضاف ساخرا: "سألت عما إذا كان بإمكاننا الهجوم نحو هذا المرمى في الشوطين، لكن لم يكن مسموحا بذلك".

وكانت المباراة تشير إلى تقدم كارديف 2-1 في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء، عندما سجل رايان وينتل الهدف الثالث الذي ضمن الفوز لكارديف من ركلة حرة مباشرة، مستفيدا من زيادة ارتفاع المرمى عن الحد القانوني.

واصطدمت ركلة وينتل بالجانب السفلي للعارضة التي كان ارتفاعها زائدا عن الحد القانوني، قبل أن ترتد الكرة إلى الأسفل وتدخل المرمى، وهو أمر لم يكن من الممكن أن يحدث لو كان ارتفاع العارضة بالحد الطبيعي.

لحظة تسجيل رايان وينتل هدفه المثير للجدل في مرمى ويغان واحتفاله بعد الهدف

وعلق المدرب المؤقت لكارديف على لقطة الهدف بقوله: "إنها مجرد صدفة، إن تسديدة الهدف الثالث القاتل ربما كانت سترتد بعيدا"، بينما قال ليم ريتشاردسون مدرب ويغان: "كانت إحدى العارضتين مرتفعة بوصتين، وكان المنافس موجها هدفه الثالث لأعلى العارضة؛ لذا فعليك أن تجري الحسابات"، في حين لم يتسن الحصول على تعليق من رابطة الدوري الإنجليزي بشأن ما حدث، حتى الآن.

أهداف مباراة ويغان (1-3) وكارديف سيتي.

شارك: