شاهد.. خسارة توتنهام وفوز روما في دوري المؤتمر الأوروبي

2021-08-20 00:55
توتنهام خسر من مضيفه باكوس دي فيريرا البرتغالي بهدف نظيف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر توتنهام الإنجليزي أمام مضيفه باكوس دي فيريرا البرتغالي 0-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس 19 أغسطس/آب على ملعب "ماتا ريال"، في ذهاب الدور التمهيدي الأخير المؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب لوكس سيلفا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من المباراة، وسيقام لقاء الإياب بين الفريقين يوم الخميس المقبل على ملعب "توتنهام" بالعاصمة البريطانية لندن.

وافتقد توتنهام في مواجهة الليلة، لخدمات نجمه هاري كين، وذلك بسبب عدم الجاهزية الفنية والبدنية، وهو ما أدى إلى غيابه أيضا عن فوز السبيرز على مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي بهدف الكوري الجنوبي سون في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد ملخص مباراة توتنهام ومضيفه باكوس دي فيريرا وهدف المباراة الوحيد

روما الإيطالي يفوز خارج الديار

وبات روما الإيطالي على مشارف الصعود لمرحلة المجموعات، بعدما تغلب على مضيفه طرابزون سبور التركي 2-1، وافتتح لورينزو بيليغريني التسجيل لروما في الدقيقة 55، لكن أندرياس كورنيليوس تعادل لطرابزون في الدقيقة 64، قبل أن يحرز الأوزبكي إلدور شومورودوف الهدف الثاني لروما، ليمنح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قوة دفع جيدة قبل خوض مباراته الأولى في الموسم الجديد بالدوري الإيطالي ضد ضيفه فيورنتينا يوم الأحد المقبل.

شاهد ملخص وأهداف مباراة روما وطرابزون سبور

يونيون برلين يضع قدما في دور المجموعات

ووضع يونيون برلين الألماني قدما في دور المجموعات بعدما حقق فوزا كبيرا 4-0 على مضيفه كوبيون بالوسورا الفنلندي في المباراة التي احتضنتها  العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وأحرز النيجيري تايوو أونيي الهدف الأول ليونيون برلين في الدقيقة 7، فيما أضاف ماكس كروز الهدف الثاني في الدقيقة 29، ليعود أونيي لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الثالث للفريق الألماني وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 31، فيما تكفل أندرياس فوجلسامر بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90+2.

شاهد ملخص وأهداف مباراة يونيون برلين وكوبيون

غلطة سراي يتعادل مع ريندرز

وعاد غالطة سراي التركي إلى معقله بتعادل ثمين  1-1 مع مضيفه ريندرز الدنماركي، حيث سجل كريم أكتورك أوغلو هدف غلطة سراي في الدقيقة 26، وأحرز فريدريك لاوينبورغ هدف التعادل لريندرز في الدقيقة 54. ويأمل غلطة سراي حسم تأهلة إلى دور المجموعات من خلال مواجهة الإياب التي ستقام في تركيا الأسبوع المقبل.

شاهد ملخص وأهداف مباراة غلطة سراي وريندرز

نتائج مباريات دوري المؤتمر الأوروبي

وفي باقي المباريات؛ فاز كارباكا إجدام الأذري على ضيفه أبردين الأسكتلندي 1-0، وراكوف البولندي على ضيفه جينت البلجيكي بنفس النتيجة، وفلورا تالين الإستوني على شامروك روفرز الأيرلندي 4-2، وفيكتوريا بلزن التشيكي على ضيفه سيسكا صوفيا البلغاري 2-0، ورين الفرنسي على ضيفه روزنبورج النرويجي 2-0.

وبازل السويسري على ضيفه هاماربي السويدي 3-1، وكيرات ألماتي الكازاخستاني على مضيفه فولا إيتش اللوكسمبورغي 4-1، ويابلونك التشيكي على ضيفه جيلينا السلوفاكي 5-1، وفينورد روتردام الهولندي على ضيفه إيلفسبورغ السويدي 5-0، وكوبنهاغن الدنماركي على مضيفه سيفاس سبور التركي 2-1.

وتعادل ريجا إف سي اللاتفي مع ضيفه لينكولن ريد إمبس من جبل طارق 1-1، ولاسك لينز النمساوي مع ضيفه سانت جونستون الاسكتلندي 1-1، وباوك سالونيك اليوناني مع ضيفه ريجيما الكرواتي 1-1، وزالجيريس فيلنوس الليتواني مع بودو جليمت النرويجي 2-2، وأندرلخت البلجيكي مع ضيفه فيتيسه آرنهيم الهولندي 3-3.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد استحدث بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لتصبح البطولة القارية الثالثة على مستوى الأندية بعد بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

شارك: