شاهد.. تقليد احتفال رونالدو في الألعاب الأولمبية الشتوية

2022-02-05 17:37
الاحتفال الشهير للاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022، أمس الجمعة 4 فبراير/ شباط، تقليد عضوين من بعثة الرياضيين البرتغاليين للطريقة الشهيرة لنجم مانشستر يونايتد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، عند الاحتفال بأهدافه.

ورغم أن كرة القدم غير مُدرجة في برنامج دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، لكن اثنين من أفراد الوفد البرتغالي قاما بالإشارة إليها، من خلال تقليدهما لاحتفال أسطورة منتخب البرتغال بأهدافه في شباك المنافسين.

انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

كان الزعيم الصيني شي جين بينغ قد أعلن رسميا، أمس الجمعة، انطلاق فعاليات النسخة الـ24 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 4 وحتى 20 فبراير/ شباط 2022.  

وأُقيمت مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، في الملعب الوطني المعروف بـ"عش الطائر"، الذي استضاف أيضًا حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "بكين 2008".

وشارك عدد من زعماء دول العالم في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022، ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما حضر الحفل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ.

الدول المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية 2022  

 

تتنافس في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 91 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها السعودية التي تسجل حضورها الأول، إلى جانب دولتين عربيتين أخريين هما لبنان الذي يشارك بلاعبين ولاعبة، والمغرب بلاعب واحد. وبشكل إجمالي يشارك في هذه النسخة 2861 رياضيا ورياضية، يتنافسون على 109 ميداليات.

شارك: