شاهد.. تصريحات جديدة تُورِّط آندي ديلور مع منتخب الجزائر

2022-09-29 15:22
آندي ديلور نجم المنتخب الجزائري (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى جوليان فورنييه المدير الفني السابق لنادي نيس المنافس في الدوري الفرنسي، أن يكون هو أو إدارة فريقه مَن ضغطا على النجم الجزائري، آندي ديلور، لإجباره على عدم المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون أو طلب الإعفاء من اللعب الدولي مع منتخب بلاده، مشيرًا إلى أن هذا القرار اتخذه اللاعب وحده ودون أي ضغط.

وكان ديلور قد أثار أزمة كبيرة في الجزائر، خريف عام 2021، عندما طلب فترة "راحة دولية" مع "الخضر"، وهو ما عرَّضه لانتقادات جماهيرية قوية، حتى أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، انتقده بتصريحات قوية، قال فيها: "هذه نكتة العام.. إنها وقاحة دون حدود، سنلعب تحت 40 درجة في النيجر، وفي ظروف قاسية بجميع أنحاء أفريقيا خلال التصفيات التي تعد دربًا من الجحيم، وعندما ينتهي كل شيء يأتي الرجل (ديلور) ليعود (إلى المنتخب) كعروس صغيرة".

وأشار بلماضي أيضًا إلى أن نادي نيس هو الذي طلب من ديلور عدم المشاركة في مسابقة كأس أفريقيا، قبل أن يأتي جوليان فورنييه المدير الرياضي السابق لنادي نيس والحالي لنادي بارما الإيطالي ليكذّب هذه التصريحات، ويؤكد أن قرار عدم مشاركة ديلور في كأس أفريقيا كان "قرارًا شخصيًا لآندي ديلور بنفسه".

فورنييه: ديلور أخبرني أنه لن يشارك في كأس أمم أفريقيا

وقال فورنييه في حصة "آفتر فوت" لإذاعة "آر إم سي" الفرنسية، بهذا الخصوص: "في أول لقاء جمعني بديلور قال لي ضاحكًا ولكن بجدية: "لا تقلق، لن أشارك في كأس أمم أفريقيا"، قبل أن يضيف: "عندما قال لي هذا الكلام، كان فعلًا في نادي نيس، وكان قد وقّع عقده، لم يكن هناك أي ابتزاز أو مساومة من طرفنا أو أي نوع من الضغط".

وتابع: "لم يكن لدينا عدد هائل من اللاعبين المعنيين بالمشاركة في كأس أفريقيا، ولهذا لم نكن نستثني ديلور بقرارٍ مماثلٍ"، وأضاف: "عندما تعرف شخصية ديلور القوية، هل تظن أنّ هناك مديرًا فنيًّا أو مدربًا بمقدوره أنه يمنعه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا بعد توقيعه للعقد؟! هذا مستحيل"، وأردف: "إنما في الحقيقة، عندما أخبرني ديلور بإنه لن يشارك في كأس أفريقيا كنتُ سعيدًا".

وتابع المدير الرياضي الفرنسي توضيح موقفه وتبرئة ذمته وذمة فريقه السابق بخصوص قضية ديلور، مستدلًا بتصريحات الأخير بعد عودته إلى منتخب الجزائر والعفو عنه: "لقد سمعت ديلور وهو يقول كان من المفترض أن يكون أكثر صراحةً مع بلماضي؛ لأنه كان يعاني من بعض المشكلات الشخصية والعائلية"، وهي العوامل التي تحجج بها مهاجم نادي نيس لتبرير موقفه المتمثل في طلبه "الإعفاء الدولي" لفترة معينة.

وعاد ديلور إلى منتخب الجزائر خلال المعسكر الذي أُقيم في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر/ أيلول، وخاض مواجهتين وديتين أمام غينيا ونيجيريا (الأولى أساسيًّا والثانية بديلًا)، وفشل خلال المناسبتين في تقديم المستويات المنتظرة منه، حسب متابعين، في ظل وجود انقسام بشأن قرار عودته لدى الجماهير الجزائرية وحتى لدى زملائه داخل المنتخب الجزائري.

شارك: