شاهد.. تشيلي تضمن التأهل رغم تعادلها مع أوروغواي

2021-06-22 05:50
أوروغواي تكتفي بنقطة واحدة من مواجهة تشيلي في كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل 1-1 نتيجة مباراة أوروغواي وتشيلي، والتي جمعت المنتخبين سهرة الاثنين 21 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، على أرضية ملعب "أرينا بانتانال" الواقع بمدينة كويابا البرازيلية، بإطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وقدمت تشيلي عرضا مقنعا في الشوط الأول من المباراة، وتقدمت بهدف جميل حمل توقيع المهاجم المُخضرم إدواردو فارغاس، مع الدقيقة 26، قبل أن ترد أوروغواي الفعل، وتهيمن على الحصة الثانية، بعد تبديلات ذكية للمدرب الوطني أوسكار واشنطن تاباريز.


وعادلت أوروغواي النتيجة بفضل هدف عكسي أحرزه متوسط الميدان التشيلي أرتورو فيدال، عند الدقيقة 66، في مرماه، بعد تعرضه للضغط بواسطة المهاجم لويس سواريز.


وبدت أوروغواي قادرة على إضافة الهدف الثاني وتحقيق الفوز، لكن لاعبي تشيلي نجحوا في تمرير الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي.

شاهد ملخص المباراة:


ورفعت تشيلي رصيدها لـ 5 نقاط من 3 مباريات (فوز، تعادلان)، مُحتلةً المركز الثاني على سلم المجموعة، وقد ضمنت تأهلها المبكر إلى ربع النهائي رفقة الأرجنتين المتصدرة، والتي حققت الفوز (1-0) على باراغواي، ضمن منافسات الجولة ذاتها.


في المقابل، حصدت أوروغواي نقطتها الأولى من مباراتين، بعد خسارتها أمام الأرجنتين في الجولة الماضية، وإجمالا، تحتل كتيبة "السيليستي" المركز الرابع، مُتقدمةً بنقطة واحدة على بوليفيا الخامسة.


وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ 8، ووفقا للجدولة الموضوعة بواسطة اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، فإن الأدوار الإقصائية للبطولة ستُدشن سهرة الثاني من يوليو/ تموز المقبل.

شارك: