شاهد.. بلايلي يهزم ميسي ويفوز بجائزة "أفضل هدف" في الليغ 1

2022-06-30 22:24
أرشيفية- الجزائري يوسف بلايلي يفرض نفسه بوصفه اسمًا بارزًا في سماء دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم نادي ستاد بريست الفرنسي، على جائزة أفضل هدف في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1" بالموسم الكروي الماضي 2021-22، حسب تصويت الجماهير.

وتُعد تجربة بريست بمثابة التجربة الأولى لنجم منتخب الجزائر في القارة الأوروبية بعد فشل تجربته مع نادي أنجيه الفرنسي عام 2017، بحسب ما يشير إليه محللون.

واختار حساب رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم على "تويتر"، هدفا سجّله بلايلي في شباك موناكو للتنافس على جائزة أفضل هدف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم خلال الموسم المنقضي 2021-22، وذلك في قائمة أهداف مُرشحة تضمنت هدفين حملا توقيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان.

شاهد.. هدف يوسف بلايلي الأفضل في دوري الدرجة الأولى الفرنسي موسم 2021-22

وجرى التنافس على جائزة أفضل هدف بين اللاعبين الذين نالوا جائزة هدف الشهر في البطولة المحلية على مدار الموسم الماضي، أي طوال 10 أشهر كاملة.

وتُوج ميسي بجائزة "هدف الشهر" في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي 2021-22 مرتين (نوفمبر/ تشرين الثاني، أبريل/ نيسان)، فيما حصل بلايلي على الجائزة مرة واحدة، عن شهر مايو/ أيار.

هدف يوسف بلايلي أمام موناكو.. الأفضل في دوري الدرجة الأولى الفرنسي موسم 2021-22

وسجل بلايلي هدفا عالميا أمام موناكو في المرحلة الـ37 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم 2021-22، يوم 14 مايو الماضي، وقدّم نجم "الخضر" مستويات كبيرة، بحسب محللين، في المباراة التي انتهت بخسارة فريقه بنتيجة (2-4)، قبل أن يتم اختيار هدفه كأفضل هدف في ذلك الشهر.

واكتسح بلايلي عملية التصويت على جائزة أفضل هدف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم 2021-22؛ بفضل الشعبية الجارفة التي يحظى بها لدى الجماهير الجزائرية ومتابعي الدوري الفرنسي، علما أن بلايلي يملك عددا كبيرا من المتابعين على منصتي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام".

وحظي اللاعب الجزائري بإشادة واسعة من قبل متابعي الدوري الفرنسي ووسائل إعلام متنوعة، بعد أن نجح في العودة لتقديم مستويات لافتة خلال شهري أبريل ومايو الماضيين، حسب محللين، ليزيل آثار انطلاقته البطيئة مع بريست.

وانضم بلايلي إلى بريست خلال نافذة الانتقالات الشتوية 2022، قادما من قطر القطري، بموجب عقد يمتد لـ6 أشهر، وخلال الساعات الماضية، أكدت وسائل إعلام فرنسية أن بلايلي بات في طريق مفتوح لتمديد عقده رفقة النادي المُلقب بـ"القراصنة".

شارك: