شاهد.. بلايلي يتحدث عن صدمة المونديال ويقدم وعداً للجزائريين

2022-05-20 14:07
يوسف بلايلي لاعب المنتخب الجزائري (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم نادي استاد بريست الفرنسي، للحديث عن صدمة إقصاء منتخب الجزائر من التأهل إلى كأس العالم 2022، ووصفها بـ"القاسية" و"خيبة الأمل الكبيرة"، قبل أن يقدم وعدا قويا للجزائريين يتمثل في "التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023"، وتحدث بلايلي عن مستقبله وأكد "بقاءه في الدوري الفرنسي الموسم المقبل".

وقال بلايلي في حوار لصحيفة "تيلغرام" الفرنسية، يوم 19 مايو/ أيار، ردا على سؤال متعلق بشعوره عقب الإقصاء من كأس العالم 2022: "كان الأمر صعبًا للغاية.. من الناحية المعنوية لم أكن على ما يرام"، مضيفا: "التأهل إلى المونديال كان هدفاً محوريا بالنسبة لنا، أردنا ذلك فعلاً.. كنا نستهدف التأهل من أجل المنتخب والشعب الجزائري".

وتابع: "شعر الناس بخيبة أمل كبيرة، لأن التوقعات كانت عالية جدّا.. لقد فزنا بكأس أمم أفريقيا 2019، وحققنا مشوار 35 مباراة دون هزيمة، وفزنا أيضًا بكأس العرب 2021"، وأردف بخيبة أمل كبيرة: "لدينا منتخب جيّد ولاعبون جيّدون.. نشعر بالأسف لكن ستتاح لنا فرص أخرى للقيام بعمل جيّد والتعويض خلا كأس أمم أفريقيا 2023 القادمة أو بالتأهل إلى كأس العالم 2026"، وشدد: "سنقدم كل شيء من أجل التتويج بكأس أمم أفريقيا المقبلة".

وتحدث بلايلي أيضا عن تجربته مع نادي استاد بريست وبدايته المتعثرة، وصرح: "عندما وصلت إلى بريست في البداية كان الأمر معقدًا.. كنت قد عدت لتوي من المشاركة في كأس أفريقيا للأمم ولم أكن أعرف اللاعبين ولا بيئة الأندية الفرنسية.. لم أكن جيّدًا ولا في المستوى، لكن الآن أشعر بأني أفضل بكثير وأتدرب جيّداً وألعب أكثر".

وزاد: "لقد تمكنت من التعبير عن نفسي بشكل أفضل في الملعب.. أشعر بتحرر أكبر مقارنة ببداياتي.. أعرف أنه يجب عليّ أن أسدد على المرمى أكثر خلال المباريات، كما أفعل في التدريبات وكما يتوقع مني المدرب"، مضيفا: "لقد اكتسبت الثقة منذ وصولي، واليوم أعرف أنني أمتلك الصفات اللازمة للعب في هذا الدوري".

يوسف بلايلي يؤكد استمراره في الدوري الفرنسي الموسم المقبل

وعند سؤاله عن حصيلته التهديفية مع بريست (سجل هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين)، قال بلايلي: "لست راضيا عن حصيلتي.. كنت آمل أن أتمكن من فعل المزيد"، قبل أن يترك مؤشرا على رغبته في البقاء مع بريست الموسم المقبل.

بلايلي يعد الجزائريين بلقب كأس أمم أفريقيا 2023

سأبقى في الدوري الفرنسي وسأسعى لتسجيل الكثير من الأهداف وتقديم الكثير من التمريرات الحاسمة.. الموسم المقبل سأبقى في الليغ 1"، قبل أن يرد على سؤال إن كان سيبقى في بريست..؟، قائلا: "إن شاء الله..!".

شارك: