شاهد | برلماني يصف نائب رئيس غانا بـ"ماغواير الاقتصاد"

2022-12-01 18:29
هاري ماغواير مدافع المنتخب الإنجليزي ونادي مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استخدم عضو في البرلمان الغاني اسم المدافع هاري ماغواير، لاعب نادي مانشستر يونايتد الذي يشارك في كأس العالم 2022 مع المنتخب الإنجليزي حاليا، للنيل من نائب رئيس البلاد، في إحدى الجلسات التي عقدها البرلمان.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تعرُّض مدافع "الشياطين الحمر" لوابل من الانتقادات والتعليقات الساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدد من الأخطاء الدفاعية الفادحة التي كانت السبب في استقبال مرمى مانشستر العديد من الأهداف بطريقة ساذجة.

وانتقل الحديث عن ماغواير من الوسط الرياضي إلى السياسي؛ حيث تحوّل مدافع منتخب "الأسود الثلاثة" إلى مادةً دسمة للسخرية خلال جلسة عقدها البرلمان في غانا التي تعيش أزمة اقتصادية خانقة، دفعت أعضاء البرلمان الغاني إلى تبادل الاتهامات عبر لغة رياضية مثيرة للضحك، فيما كان ماغواير المشارك في مونديال قطر 2022، حاضراً ضمن محتويات هذا التراشق البرلماني.

وفي واحدة من جلسات البرلمان، شن عضو البرلمان الغاني إسحاق أدونغو هجوماً لاذعاً على نائب رئيس البلاد وعضو تطوير الاقتصاد محمد باوميا، واصفاً إياه بهاري ماغواير الاقتصاد.

وقال أدونغو في كلمته الحادة: " باوميا يشكل تهديداً على الاقتصاد في غانا، تماماً كما يفعل هاري ماغواير مع الأندية التي يلعب في صفوفها، فهو يشكل تهديداً على دفاعات فريقه باستمرار عوضاً عن مساعدتهم".

وتراجع دور ماغواير في صفوف مانشستر يونايتد خلال عهد المدرب إريك تين هاغ، ليصبح الخيار الرابع في مركز قلب الدفاع، ما يزيد من التكهنات بشأن قرب رحيله عن "أولد ترافورد".

ورغم هذا الموقف الصعب، حصل ماغواير على بطاقة الانضمام إلى صفوف المنتخب الإنجليزي في مونديال قطر 2022، حيث يحظى بثقة المدرب غاريث ساوثغيت، وسط تقديمه مستويات جيدة خلال المباريات التي خاضها أمام إيران والولايات المتحدة وويلز.

شارك: