شاهد.. برشلونة يهزم مايوركا بصعوبة ويتصدّر الدوري الإسباني

2022-10-02 01:32
لقطة من مباراة برشلونة وريال مايوركا (Getty)
Source
+ الخط -

صعد برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، بعد فوزه خارج أرضه على ريال مايوركا بهدف نظيف، مساء السبت، في إطار مباريات المرحلة الـ7 من المسابقة في موسمها الحالي 2022-2023.

أقيمت المباراة بين الفريقين في ملعب "إيبروستار" معقل ريال مايوركا بإدارة تحكيمية من الحكم الإسباني خيسوس جيل مانزانو.

وسجّل هدف اللقاء الوحيد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 20 إثر تمريرة حاسمة من الإسباني أنسو فاتي.

تربع برشلونة بهذه النتيجة على عرش المسابقة الإسبانية مؤقتا برصيد 19 نقطة، في حين أن مايوركا ظل في الترتيب الـ10 بـ8 نقاط.

أتلتيكو مدريد يعمّق جراح إشبيلية

واستعاد أتلتيكو مدريد توازنه بحصده انتصارًا قوامه 2-0 خارج الديار بملعب إشبيلية "رامون سانشيز بيزخوان" أمام 38 ألف مشجّع.

سجّل هدفي أتلتيكو مدريد كل من لاعب الوسط الإسباني ماركوس يورنتي في الدقيقة 29 ومواطنه المهاجم ألفارو موراتا (57).

ورفعت كتيبة "روخي بلانكوس" بقيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الـ5 على لائحة الليغا، بينما واصل إشبيلية نتائجه المخيّبة وتلقّى الخسارة الـ4 هذا الموسم واستقر عند 5 نقاط في المركز الـ16.

وشهدت مباراة أتلتيكو مدريد وإشبيلية وعكة صحية لمعلق قنوات "بين سبورتس" الجزائري حفيظ دراجي بين شوطي المباراة، ليتم تغييره بداية من الدقيقة 50 والاستعانة بزميله عامر الخوذري للتعليق على مجريات الشوط الثاني.

ونشر دراجي تغريدة عبر حسابه الرسمي بعد المباراة طمئن خلالها جمهوره قائلًا: "بعد عودتي من إجازة قصيرة ،ورغم أنني كنت متعبا وددت خدمة جمهوري، لكن للأسف لم أفلح إذ تعذر علي استكمال التعليق على مباراة اليوم. مع العلم أن الأطباء نصحوني بأن أركن للراحة لبضعة أيام حتى أتعافى من وعكة صحية بسيطة، شكرا لكل الأحبة الذين يسألون عني، أنا بخير والحمدلله".

ريمونتادا من بلد الوليد ضد خيتافي

وفي ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز" في مدريد، انقاد خيتافي إلى هزيمة وسط جماهيره أمام ريال بلد الوليد بنتيجة 2-3.

بلد الوليد بدأ التسجيل في الدقيقة 20 عبر مهاجمه الإسباني سيرخيو ليون، وأدرك خيتافي التعادل ثم تقدّم عبر لاعبيه الإسباني بورخا مايورال والأوروغوياني داميان سواريز في غضون دقيقتين، بالتحديد 29 و31.

لكن بلد الوليد عاد ليدرك التعادل عبر ليون بالدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2. وفي الشوط الثاني سجّل الجناح الإسباني أوسكار بالانو هدف الانتصار لبلد الوليد عند الدقيقة 50. مانحًا فريقه 3 نقاط ثمينة.

استقر خيتافي وبلد الوليد في الترتيب الـ14 والـ15 تواليًا في لائحة الدوري الإسباني، بنفس الرصيد (7 نقاط) لكل منهما.

وانتزع فياريال نقطة التعادل من ميدان قادش في المباراة التي انتهت بالتعادل سلبًا 0-0 بملعب "رامون دي كارانزا".

 ورفعت الغواصات الصفراء رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الـ6، بينما ظل قادش في الترتيب قبل الأخير بـ4 نقاط

شارك: