شاهد.. الهلال يحسم الكلاسيكو ويشعل المنافسة على اللقب

2022-05-24 01:38
الهلال السعودي قلص الفارق إلى 3 نقاط مع الاتحاد قبل انتهاء بطولة الدوري بجولتين (twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل الهلال المنافسة على لقب الدوري السعودي، بفوزه على الاتحاد 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما الاثنين 23 مايو/ أيار، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) في مدينة جدة، لحساب الجولة الـ27 من البطولة.

وسنحت العديد من الفرص للاعبي الاتحاد في الدقائق الأولى من الشوط الأول، لكن استبسال مدافعي الهلال وتألق حارسه عبد الله المعيوف، حالا دون هز الشباك، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء "للعميد" سجل منها البرازيلي رومارينيو هدف التقدم للاتحاد في الدقيقة 32، بعد أن لمس مدافع الهلال، الكوري الجنوبي جانج هيون سو، الكرة بيده.

ونجح الهلال في اقتناص هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بـ3 دقائق، وذلك بتسديدة من لاعبه البرازيلي ميشايل ديلغادو، وعقب لقطة الهدف غادر البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد ملعب المباراة بسبب الإصابة، تاركا مكانه للحارس البديل راكان النجار.

وعاد الاتحاد للهجوم في الشوط الثاني، لكنه اصطدم بحارس الهلال الذي واصل تألقه في المباراة، منقذا الزعيم من هدف محقق في الدقيقة 53، ليبقي على آمال فريقه في التنافس على اللقب مع الاتحاد.

وأنقذ السعودي علي البليهي فريقه الهلال من هدف محقق بعد تشتيته الكرة، ليحول دون وصولها إلى المرمى الذي كان خاليا بعد خروج خاطئ من المعيوف في الدقيقة 59، وليدفع العميد ثمن عدم استغلاله الفرص التي سنحت له، ويتلقى هدفا ثانيا منح التقدم للهلال عن طريق لاعبه السعودي سالم الدوسري في الدقيقة 66.

ولم يكد الاتحاد يستفيق من صدمة الهدف الثاني حتى تلقى هدفا ثالثا عن طريق ديلغادو الذي صوب كرة أرضية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الاتحاد في الدقيقة 69.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 58 نقطة قبل ثلاث جولات من النهاية، مقلصا الفارق مع المتصدر الاتحاد إلى 3 نقاط مع تمتعه بأفضلية المواجهات المباشرة (فاز في الذهاب أيضا بنتيجة 2-1).

الفيحاء يتعادل مع ضمك

وفي مباراة أخرى اكتفى الفيحاء، المنتشي بفوزه بكأس الملك على حساب الهلال، بالتعادل 0-0 مع ضيفه ضمك، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة. ورفع الفيحاء رصيده إلى 34 نقطة احتل بها المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي، وعزز ضمك موقعه في المركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى 43 نقطة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: