شاهد.. الهلال يؤكد سطوته بلقب جديد والاتحاد يكرّس عقدته!

2021-06-08 09:01
احتفال لاعبي الهلال في المباراة الختامية أمام الفيصلي بالدوري موسم 2020-2021 (Twitter: Al-Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتمت اليوم الأحد 30 مايو/ أيار، منافسات الدوري السعودي لكرة القدم بإقامة المرحلة الأخيرة من المسابقة، والتي شهدت تأكيد الهلال على ريادته للائحة بانتصاره على الفيصلي بثلاثة أهداف لاثنين، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة، وينهي مهاجمه الفرنسي بافيمتي غوميز الموسم هدّافًا للمسابقة بـ24 هدفًا، رُغم عدم تسجيله أمام الفيصلي.


وأمطر الشباب شباك الوحدة بثلاثية نظيفة ليتأهل مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل بصفته وصيفًا للدوري بـ 57 نقطة، خلف البطل الهلال.

كما عاد الاتحاد من ميدان النصر بانتصار ثمين بهدفين لواحد ليكرّس عقدته ضد العالمي الممتدة منذ عامين و6 أشهر، ويحجز العميد مركزه الثالث على اللائحة برصيد 56 نقطة ليتأهل إلى تصفيات دوري أبطال آسيا عن الموسم المقبل.

بالتالي تكون الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا هي الهلال والشباب، إضافة إلى الفيصلي بطل كأس الملك، بينما سيخوض الاتحاد الدور التمهيدي، رغم أنه حقق أعلى عدد نقاط في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين السعودي منذ تأسيسه (56 نقطة).

بالنسبة إلى آخر الجدول، فبالإضافة إلى العين متذيل الترتيب والهابط سلفاً والذي خسر أمام الباطن 3-4، لحق الوحدة صاحب الترتيب قبل الأخير بخسارته أمام الشباب بثلاثية، وأخيرًا القادسية إثر تعادله أمام أبها بهدف لمثله، بينما نجا ضمك بصعوبة بعد فوزه بهدفين أمام التعاون. 
 

شارك: