شاهد.. الهلال السعودي يمضي بثقة إلى ربع نهائي أبطال آسيا

2021-09-14 00:34
غوميز سعيد مع زملائه بعد أن سجل الهدف الأول للهلال بمرمى استقلال طهران (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الهلال السعودي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال آسيا بعد فوزه المريح على استقلال طهران الإيراني 2-0، في المواجهة التي احتضنها ملعب زعبيل بمدينة دبي الإماراتية اليوم الإثنين 13 سبتمبر/أيلول، في افتتاح مباريات الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

وسجل هدفي الهلال، الفرنسي بافيتيمبي غوميز في الدقيقة 39 وسالم الدوسري في الدقيقة 56، ليصعد "الزعيم" إلى دور الـ8 من البطولة، بعدما تأهل إلى دورها الـ 16 بوصفه أفضل ثان خلف استقلال دوشنبه الإيراني متصدر المجموعة الأولى بـ10 نقاط، والذي حسمها بفارق المواجهات المباشرة.

ثقة وسيطرة للهلال

حاول لاعبو الهلال إحكام سيطرتهم الميدانية منذ البداية على مجريات اللقاء من خلال تحركات ناصر الدوسري، وسلمان الفرج، وماتيوس بيريرا، وبإسناد من الظهيرين ياسر الشهراني ومحمد البريك في منطقة الوسط وفي محاولة لإرسال الكرة نحو سالم الدوسري وبافيتيمبي غوميز وموسى ماريغا في المناطق الأمامية، لكن الدفاعات الإيرانية حدت من الخطورة السعودية لتغيب الإثارة عن الدقائق الأولى من الشوط الأول.

مع مرور الوقت تحرر لاعبو الاستقلال من مناطقهم الدفاعية، وحاولوا تهديد مرمى عبد الله المعيوف بطلعات مرتدة في أكثر من مناسبة، حيث حادت رأسية المدافع المتقدم سيافاش يزداني عن المرمى بقليل، وتألق المعيوف في التصدي لتسديدة أمير أرسلان القوية من داخل منطقة الجزاء ليحافظ على النتيجة سلبية رغم الأفضلية الإيرانية.

هدف غوميز في مرمى الاستقلال
 

غوميز يمنح الأفضلية للهلال

في الدقائق الأخيرة استعاد الهلال زمام المباردة والسيطرة على مجريات اللعب، ووجّه أنظاره نحو مرمى سيد حسين قبل أن يمرر المالي موسى ماريغا كرة مثالية نحو بافيتيمبي غوميز الذي واجه المرمى وسدد الكرة ساقطة من فوق الحارس بلمسة فنية، معلنا الهدف الأول للهلال في الدقيقة 39، بينما حاول اللاعبون الإيرانيون التقدم لتعديل النتيجة، إلا أن الوقت لم يسعفهم، وبذلك ينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

أرقام وإحصائيات الشوط الأول

وتشير الإحصائيات الرسمية للشوط الأول أن الهلال سيطر على مجريات اللعب من خلال استحواذ على الكرة بنسبة بلغت 62 بالمئة، وسدد الكرة 4 مرات بينها كرة واحدة بين الخشبات الثلاث والتي جاء منها الهدف الأول، بينما سدد الاستقلال الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة؛ نحو المرمى 7 مرات من بينها تسديدتان بين الخشبات الثلاث.

أرقام وإحصائيات الشوط الأول

الدوسري يمنح الهلال الثقة 

في الشوط الثاني واصل بطل آسيا سيطرته الميدانية على مجريات اللعب وتهديده لمرمى الاستقلال، إذ نوّع لاعبوه بالطلعات الهجومية وتهديد مرمى سيد حسين بالعديد من الكرات، حيث كان أبرزها تسديدة سالم الدوسري، وقد تألق حسين بالتصدي لها، لكن ماريغا عاد إلى هواياته في صناعة الأهداف، وأرسل كرة بينية مثالية نحو الدوسري الذي واجه المرمى، وسدد الكرة زاحفة في شباب حسين معلنا الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 56.

 

بعد الهدف حاول لاعبو الهلال تهدئة اللعب وحصره في وسط الميدان للحد من خطورة الإيرانيين، خصوصا أنهم حاولوا التقدم نحو مرمى المعيوف في محاولة لتسجيل هدف يعيدهم إلى أجواء المباراة، بيد أن التراجع الدفاعي وسد الثغرات الدفاعية أوقفت الأطماع الإيرانية عند حدود منطقة الجزاء.

هدف سالم الدوسري في مرمى استقلال طهران

مع مرور الوقت رمى الاستقلال بثقله الهجومي في محاولة لتقليص الفارق، لكنهم اصطدموا بدفاعات منظمة وحارس مرمى متألق، حيث تصدى المعيوف للعديد من الكرات الخطيرة التي كانت كفيلة بتغيير النتيجة، لكن الشباك ظلت ساكنة بعد ذلك حتى صافرة النهاية التي أعلنت فوز الهلال بثنائية نظيفة وصعوده للدور ربع النهائي.

مواعيد وتوقيت مباريات دوري الـ16 من دوري أبطال آسيا

الثلاثاء 14 سبتمبر- غرب القارة

 

  • استقلال دوشنبه (طاجيكستان) - برسيبوليس (إيران)، الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.
  • النصر (السعودية) – تركتور سازي (إيران)، الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.
  • الشارقة (الإمارات) – الوحدة (الإمارات)، الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة.
     
شارك: