شاهد.. المنتخب السعودي يغرد في الصدارة بعد الفوز على الصين

2021-10-12 22:21
المنتخب السعودي يواصل طريقه بنجاح نحو التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر (SaudiNT/ Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب السعودي فوزًا هامًا على ضيفه المنتخب الصيني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة استضافها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار مرحلة المجموعتين (المرحلة الأخيرة) من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقدم الأخضر السعودي أداء رائعا أمام التنين الصيني، واستحق الفوز بجدارة، ليصل إلى العلامة الكاملة في التصفيات، ويصبح في رصيده 12 نقطة بصدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد منتخب الصين عند 3 نقاط في المركز الخامس.

وكان المنتخب السعودي قد حقق الفوز في المباراة الماضية على اليابان بهدف دون رد، وأصبح الأخضر قريبًا من حجز بطاقة عبوره إلى مونديال 2022.

أهداف مباراة السعودية والصين في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر

وافتتح أهداف المنتخب السعودي اللاعب سامي النجعي عند الدقيقة 15 من تسديدة قوية عانقت الشباك الصينية.

وأضاف النجعي هدفه الثاني عند الدقيقة 38 بعد تلقيه كرة عرضية متقنة وضعها في شباك الصين باقتدار.

وعند الدقيقة 46 استطاعت الصين تقليص النتيجة عبر تسديدة رائعة من ألويسيو دوس سانتوس سكنت شباك الحارس محمد العويس.

واختتم فراس البريكان أهداف المنتخب السعودي عند الدقيقة 73 بعد تلقيه تمريرة عرضية من محمد كنو وضعها بيسراه في الشباك، وعند الدقيقة 90 أحرز وو زي هدف تقليص الفارق للمنتخب الصيني، لتنتهي المباراة بفوز الأخضر بنتيجة 3 ـ 2.

اليابان تفوز على أستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر

وضمن مباريات المجموعة الثانية، حقق المنتخب الياباني فوزًا هامًا على ضيفه الأسترالي بهدفين مقابل هدف وحيد، في لقاء استضافه ملعب سايتاما 2002 اليوم الثلاثاء.

وافتتحت اليابان باب التسجيل عن طريق أوه تاناكا في الدقيقة الثامنة، وتعادلت أستراليا في الدقيقة 70 عن طريق أجدين هروستيك، وجاء هدف الفوز عند الدقيقة 84 بواسطة عزيز بيهيش بالخطأ في مرماه.

هدف تقدم اليابان على أستراليا
 
هدف تعادل أستراليا مع اليابان
 

وبهذه النتيجة أنعشت اليابان حظوظها في التأهل عن المجموعة الثانية، حيث رفعت رصيدها إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد أستراليا عند 9 نقاط بعد مرور 4 جولات من مرحلة المجموعتين.

عمان تفوز على فيتنام بثلاثية

وضمن مباريات المجموعة ذاتها، تغلبت عمان على ضيفتها فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في لقاء استضافه ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي.

وتقدمت فيتنام في النتيجة عن طريق تين لين نعيون عند الدقيقة 39، وردت عمان بثلاثة أهداف جاءت عبر عصام الصبحي عند الدقيقة 45، ومحسن جوهر الخالدي د49، وصلاح اليحيي من ركلة جزاء عند الدقيقة 63.

وبهذا الانتصار، رفعت عمان رصيدها إلى 6 نقاط، وبقى المنتخب الفيتنامي بدون رصيد في المركز الأخير.

ترتيب المجموعة الثانية في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر

  1. السعودية - 12 نقطة؛
  2. أستراليا- 9 نقاط؛
  3. عمان - 6 نقاط؛
  4. اليابان- 3 نقاط؛
  5. الصين- 3 نقاط؛
  6. فيتنام- من غير نقاط.
    شارك: