شاهد.. المغرب يهزم غينيا بيساو بثلاثية ويعزز صدارته

2021-10-10 01:01
منتخب المغرب يحقق انتصاره الثالث تواليا في تصفيات كأس العالم 2022 (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب المغربي فوزًا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على حساب منتخب غينيا بيساو، سهرة السبت 9 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".
 

وفي مُركب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء، أكرم المنتخب المغربي وفادة غينيا بيساو في مباراة تألق خلالها أيوب الكعبي بتسجيله هدفين وتقديمه تمريرة حاسمة إلى زميله أيمن برقوق، ليفرض نفسه نجمًا فوق العادة.
 

هدف أيوب الكعبي الأول في شباك غينيا بيساو


وافتتح الكعبي (28 عامًا) باب التسجيل في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول برأسية متقنة، إثر ركلة حرة غير مباشرة في الرواق الأيمن غالط بها دفاع غينيا بيساو، قبل أن يعود الكعبي ويمرر كرة الهدف الثاني لأيمن برقوق، والذي صوّب صاروخية على يمين حارس مرمى المنتخب الغيني عند الدقيقة 20.
 

هدف أيمن برقوق في شباك غينيا بيساو


وفي الدقيقة 70 من عمر المباراة، عاد الكعبي ليسجل الهدف الثالث لأسود الأطلس، مستغلا تمريرة خاطئة من أحد مدافعي غينيا إلى حارس مرماه.
 

هدف أيوب الكعبي في شباك غينيا بيساو


ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الإفريقية بالعلامة الكاملة؛ بتحقيقه 3 انتصارات من 3 جولات، بينما تجمد رصيد غينيا بيساو عند 4 نقاط في الوصافة.


ويلعب المغرب مباراة الجولة الثانية، وهي المؤجلة في المجموعة، ضد غينيا يوم 12 أكتوبر الجاري، وعينه على حجز بطاقة الترشح إلى الدور الحاسم مبكرًا.

وفي نفس المجموعة، تعادل المنتخبان السوداني والغيني بهدفين لمثلهما في وقت سابق اليوم السبت (9 أكتوبر)، لترفع غينيا غلتها إلى 3 نقاط مقابل 2 للسودان الذي تذيل المجموعة (طالع التفاصيل).

شاهد.. ملخص مباراة غينيا والسودان (2-2) في تصفيات كأس العالم 2022

جنوب إفريقيا يتمسك بصدارة المجموعة السابعة


المنتخب الجنوب إفريقي حقق اليوم السبت فوزه الثاني في التصفيات، ورفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، إثر فوزه خارج القواعد أمام إثيوبيا 1-3.
 

شاهد.. ملخص مباراة جنوب إفريقيا وإثيوبيا (1-3) في تصفيات كأس العالم 2022

أما المنتخب الغاني فقد واصل المطاردة وحقق انتصارًا بنفس النتيجة 3-1 في العاصمة أكرا أمام زيمبابوي، عن طريق محمد قدس وتوماس بارتي وأندريه أيو بالدقائق 5 و66 و87، لترفع النجوم السوداء رصيدها إلى 6 نقاط في الوصافة، بينما تأتي إثيوبيا ثالثة بـ3 نقاط، وزيمبابوي رابعة (أخيرة) بنقطة يتيمة.


السنغال بالعلامة الكاملة في المجموعة الثامنة


السنغال بقيادة نجم ليفربول ساديو ماني حققت الفوز الثالث تواليًا، وتربعت على عرش المجموعة الثامنة بـ9 نقاط، بعد أن أمطرت شباك ناميبيا بـ4 أهداف مقابل هدف واحد، لتظل ناميبيا ثانية بـ4 نقاط.


وفي نفس المجموعة، تعادلت توغو مع الكونغو بهدف واحد في كل شبكة، ليحصل منتخب توغو على أول نقطة في التصفيات، بينما أوصلت الكونغو رصيدها إلى نقطتين بالمركز الثالث.

شارك: