شاهد.. المغربي داري يتألق في ظهوره الرسمي الأول مع بريست

2022-08-08 19:22
المغربي أشرف داري بقميص ناديه الجديد ستاد بريست الفرنسي (twitter/NuhuAdams_)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر النجم المغربي أشرف داري بصورة مميزة خلال الفترة التي لعبها في مواجهة فريقه ستاد بريست أمام لانس، الأحد 7 أغسطس/ آب، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وجلس داري على مقاعد البدلاء في بداية المباراة، ودخل مع الدقيقة 73 بدلاً من زميله الفرنسي كريستوف هيريل، وتمكن النجم المغربي من التألق خلال فترة لعبه، وتسبب في ركلة جزاء عند الدقيقة الـ82، قلّص بها فريقه النتيجة إلى (3-2)، في مواجهةٍ باتت المباراة الرسمية الأولى لأشرف داري خلال تجربته الوليدة مع ستاد بريست.

وانتهى اللقاء بفوز لانس (3-2) على ضيفه ستاد بريست، وتقدم أصحاب الأرض عن طريق المهاجم الفرنسي فلوريان سوتوكا عند الدقيقة 28، ثم واصل نفس اللاعب تألقه وأحرز هدفين عند الدقيقتين 62 و65، ثم قلّص الجزائري حارس بلقبلة النتيجة لبريست عند الدقيقة 66، وسجل ثاني أهداف الضيوف اللاعب الفرنسي رومان ديل كاستيو، من ركلة جزاء عند الدقيقة 82.

وكان ستاد بريست قد حصل على خدمات داري (23 عامًا) خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 قادمًا من الوداد المغربي، وذلك بموجب عقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2026، وذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن الوداد سيحصل على مبلغ 2.7 مليون يورو، مقابل انتقال مدافعه الدولي إلى بريست.

من إعلان بريست عن تعاقده مع داري

وانضم داري إلى أكاديمية الوداد الرياضي المغربي عام 2007، وتدرّج في الفئات السِنّيّة بالنادي حتى وصل إلى الفريق الأول عام 2017، واستُدعِيَ في العام التالي 2018؛ لتمثيل المنتخب المغربي عن طريق المدرب الفرنسي هيرفي رينار، الذي يدرب المنتخب السعودي حاليًا.

ولفت داري الأنظار إليه خلال مسيرته مع الوداد المغربي، وتألق بشكل خاص في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 التي حقق خلالها الوداد اللقب بفوزه في المباراة النهائية على الأهلي المصري 2-0 في اللقاء الذي أُقيم في المغرب. كما ساعد داري الوداد في الفوز بلقب الدوري المغربي 3 مرات.

شارك: