شاهد.. الكشف عن القميص الجديد للمنتخب الجزائري

2022-09-23 01:09
تدريبات المنتخب الجزائري (Facebook/Lesverts.faf)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرف الجمهور الجزائري، اليوم الخميس، على تصميم القميص الجديد لمنتخب الخضر، الذي سيخوض به المباراتان الوديتان المقررتان أمام منتخبي غينيا ونيجيريا، يومي 23 و27 أيلول/ سبتمبر على التوالي بملعب ميلود هدفي في محافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

وجاء القميص الجديد لمنتخب الجزائر باللونين المعتادين الأبيض والأخضر، ومستوحى من القميص التاريخي الذي شارك به الخضر في كأس العالم 1982، وكانت إعادة استنساخه مطلبا جماهيريا من طرف ملايين الجزائريين، سواء بالكامل أو تقريبيا من حيث التصميم.

واشتهر القميص التاريخي لمنتخب "محاربي الصحراء" بكتابة اسم الجزائر باللغة العربية وسط القميص، وبخطوطه الطولية على اليسار بالأخضر في القميص الأبيض، والعكس صحيح، فضلا عن تصنيعه من طرف شركة جزائرية آنذاك، على عكس كل المنتخبات الأخرى التي كانت تتعاقد مع كبرى شركات الألبسة الرياضية.

وجاء تصميم القميص الجديد للمنتخب الجزائري مشابها لذلك القميص التاريخي، خاصة أن الشركة المصنعة "أديداس" كانت حضرته خصيصا للمشاركة المتوقعة لـ"الخضر" في كأس العالم 2022 في قطر، قبل أن يغادروا سباق التأهل على يد الكاميرون، ما حرم زملاء رياض محرز من المشاركة في المونديال.

وجاء الاختلاف بين القميص التاريخي والجديد لمنتخب الجزائر في كتابة اسم الجزائر باللغة العربية عليه، حيث كتب الاسم في القميص الجديد في أعلى الجهة اليمنى وبحجم أصغر، في حين جاء شعار الاتحاد الجزائري لكرة القدم وسط القميص على غير العادة.

الكشف عن التصميم الجديد لقميص المنتخب الجزائري

واختلفت تعليقات الجماهير الجزائرية بين الإعجاب والانتقاد للقميص الجديد، خاصة أن "الخضر" سيغيبون عن المونديال الذي أطلق من أجله هذا التصميم، ما خلّف حسرة جماهيرية كبيرة لدى ملايين الجزائريين.

جدير بالذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، نشر بيانا على موقعه الرسمي، اليوم الخميس، أكد فيه عدم تجديده لعقده مع شركة "أديداس"، الذي ينتهي نهاية العام الجاري، رغم إطلاق القميص الجديد للمنتخب الجزائري، مشيرا إلى أن المناقصة التي أطلقها مؤخرا للبحث عن عقد جديد ما زالت سارية المفعول.

وقال الاتحاد في بيانه بأنه ورغم حصة التصوير التي أجراها اللاعبون بالقميص الجديد، فإن ذلك لا يعني تجديد العقد معها، مشيرا إلى أن استقبال العروض لا يزال مفتوحا.

قميص منتخب الجزائر التاريخي في مونديال إسبانيا عام 1982

شارك: