شاهد.. الخنيسي يسجل ويقود تونس للفوز على جزر القمر وديا

2022-09-23 03:01
أرشيفية- المهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي(Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 حقق المنتخب التونسي فوزاً معنوياً على نظيره منتخب جزر القمر بنتيجة 1-0 خلال المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين اليوم الخميس، على أرضية ملعب "أومنيسبور كرواسي سور سين" بفرنسا، وذلك في إطار تحضيرات نسور قرطاج لخوض منافسات مونديال قطر 2022.

وأقيمت المباراة دون حضور الجمهور؛ إذ لا تتسع مدرجات هذا الملعب إلا لعدد ضئيل جدًا لا يتجاوز 100 أو في أقصى تقدير 150 شخصًا لكل فريق، وقد تقرر إقامة المباراة فيه بعد تعذُّر تنظيمها بمدينة أورليانز يوم 22 سبتمبر/ أيلول، كما أن المواجهة لم تنقل عبر التلفاز بقرار من الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وسجل الهدف الوحيد للمباراة المهاجم طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 55 من عمر اللقاء؛ إذ استغل المهاجم المحترف في صفوف فريق الكويت الكويتي، عرضية متقنة من المدافع الأيمن حمزة المثلوثي، ليتمكن من تسجيل الهدف الأول لمنتخب "نسور قرطاج"، عن طريق تسديدة رأسية سكنت شباك حارس منتخب جزر القمر علي أحمادا.

وسيخوض نسور قرطاج مباراة ودية أخرى أمام منتخب البرازيل يوم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري على استاد حديقة الأمراء معقل نادي باريس سان جيرمان.

وتندرج المواجهتان ضمن استعدادات "نسور قرطاج" للمشاركة في مونديال قطر 2022، خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأوقعت قرعة دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022 منتخب تونس في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وأستراليا.

شارك: