شاهد.. الخزري يسجل رابع أهدافه في شباك باريس سان جيرمان

2022-08-15 03:03
التونسي وهبي الخزري سجل هدفه الأول مع مونبلييه في شباك باريس سان جيرمان (twitter/MHSC Database)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح النجم الدولي التونسي وهبي الخزري في تسجيل هدفه الأول مع فريق مونبلييه، وذلك في الدقيقة 59 من مواجهة فريقه لنادي باريس سان جيرمان، في اللقاء الذي أُجري يوم السبت 13 أغسطس/ آب، ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1"، وانتهى بخسارة مونبلييه 2-5.

ويمتلك الخزري، المهاجم السابق لفريق سانت إيتيان، أرقامًا مميزة أمام نادي العاصمة الفرنسية، إذ يُعد سان جيرمان من أكثر الفرق التي سجل في شباكها الخزري (31 عامًا)، برصيد 4 أهداف خلال 17 مباراة، مع إسهامه أيضًا بتمريرة حاسمة أمام العملاق الباريسي.

وسجل الخزري في مسيرته 70 هدفًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، مع أندية باستيا وبوردو ورين وسانت إيتيان، وانضم إلى القائمة مونبلييه بعد الهدف الذي سجله الخزري في شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما هذا السبت 13 أغسطس.

الخزري يضيف دوناروما إلى ضحاياه ويسجل الهدف الرابع أمام باريس في مسيرته

وأمضى الخزري معظم مسيرته في فرنسا، ولم يخرج منها إلا لخوض المباريات الدولية مع منتخب تونس أو لتجربة قصيرة مع فريق سندرلاند الإنجليزي عام 2016، ولذلك كان معظم ضحاياه من حراس مرمى الدوري الفرنسي.

أشهر 7 حراس مرمى تلقوا أهدافًا من التونسي وهبي الخزري 

وتضم قائمة حراس المرمى الذين هز شباكهم التونسي وهبي الخزري أسماء كبيرة ولامعة، على غرار الإيطالي سالفاتوري سيريغو (الحارس الحالي لنابولي الإيطالي والسابق لباريس سان جيرمان)، والبلجيكي تيبو كورتوا (حارس ريال مدريد الإسباني)، والإسباني ديفيد دي خيا (حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي)، والفرنسي ستيف مانداندا (حارس أولمبيك مارسيليا الفرنسي)، والكوستاريكي كيلور نافاس (الحارس الحالي لباريس سان جيرمان والسابق لريال مدريد).

أما مع منتخب بلاده، فقد تمكن اللاعب التونسي من التسجيل في شباك أفضل الحراس العرب على غرار الحارس المصري عصام الحضري والجزائري رايس مبولحي.

أرقام مميزة من مسيرة التونسي وهبي الخزري  

لعب الخزري مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها 389 مباراة، مُسجلًا 93 هدفًا ومهديًا زملاءه 49 تمريرة حاسمة.

أما على الصعيد الدولي، فلعب الخزري 69 مباراة مع منتخب تونس، مُسجلًا 24 هدفًا ومهديًا زملاءه 13 تمريرة حاسمة.

شارك: