شاهد | التونسي السخيري يبدع ويسجل ثنائية في الدوري الألماني

2023-01-21 23:02
التونسي إلياس السخيري لاعب نادي كولن الألماني (twitter/ fckoeln)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد لاعب الوسط التونسي إلياس السخيري، من جديد أنّه الورقة الرابحة لفريقه كولن الألماني، عندما أثبت فاعليته الكبيرة خلال اللقاء أمام فريق فيردر بريمن، ضمن الأسبوع الـ16 من الدوري الألماني الممتاز، مساء اليوم السبت، وسجل "نسر قرطاج" ثنائية في المباراة بفوز فريقه 7-1.

ونجح السخيري في تسجيل الهدفين الثالث والسادس لفريقه، وبهذا النجاح أكد النجم التونسي مروره بفترة انتعاش كبيرة خلال الأشهر الأخيرة؛ وبات يسهم -منذ فترة- في أهداف فريقه سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف، وذلك رغم مركزه المتأخر على أرضية الملعب.

وأصبح تألق السخيري الهجومي موعدًا كلاسيكيًّا يميّز مباريات كولن، خاصةً في الأشهر الأخيرة، إذ تكرّرت مشاهدة النجم التونسي يحتفل بالتسجيل أو صناعة الأهداف مع رفاقه، بطريقته الخاصة مثلما اعتاد الجميع مشاهدته أساسيًّا، وأيضًا ضمن التشكيل المثالي للدوري الألماني، حيث اختير في مناسبتين ضمن التشكيل الأفضل للبوندسليغا.

وكان اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً تقدم في الدوري الألماني بوتيرة سريعة للغاية، منذ توقيعه لفريق كولن صيف 2019، قادمًا من مونبلييه الفرنسي، وهو ما أسهم في ارتفاع كبير لقيمته السوقية التي زادت من 6.5 ملايين يورو مطلع  عام 2021 إلى 10 ملايين يورو في يونيو/ حزيران 2022، قبل أن تصل قيمته الآن إلى 13 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وبهذه النتيجة رفع كولن رصيده إلى 20 نقطة في المرتبة العاشرة في جدول ترتيب الدوري الألماني، بينما يحتل بريمن  المرتبة التاسعة في سلم الترتيب العام، ويمتلك في رصيده نقطة 21. وتُعَدّ بداية نتائج كولن متوسطة للغاية حتى الآن مقارنةً بالموسم الماضي، حيث نجح الفريق في احتلال المركز السابع وانتزاع بطاقة تأهله إلى خوض مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

شارك: