شاهد.. التعادل يحسم مباراة السعودية وأمريكا الودية

2022-09-27 23:17
لقطة من مباراة المنتخب السعودي ضد المنتخب الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي دون أهداف نتيجة مباراة منتخب السعودية مع نظيره الولايات المتحدة الأمريكية، في اللقاء الوديّ الذي جمع بين الفريقين، اليوم الثلاثاء، على ملعب "نويفا كوندومينا"، بمدينة مورسيا بإسبانيا؛ ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2022 قطر. 

ويُعد هذا التعادل الثاني تواليًا، للأخضر السعودي في معسكر سبتمبر، حيث كان تعادل سلبيًا في المباراة الودّية الدوليّة التي خاضها، يوم الجمعة الماضي، أمام الإكوادور، بينما خسر المنتخب الأمريكي (0-2) أمام نظيره الياباني في وديته الأخيرة.

وسيطر لاعبو المنتخب الأمريكي، على مُجريات اللعب في الشوط الأول، إذ سدد لاعبو أمريكا 5 مرات على المرمى، وأخطر الفرص كانت عبر لاعب الوسط تايلر أدامس الذي سدد كرة قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمحمد الربيعي.

وشهدت الدقيقة 31، إصابة لاعب خط وسط النصر، سامي النجعي، ليدفع المدرب الفرنسي للأخضر، هيرفي رينارد، بـاللاعب هيثم عسيري لاعب النادي الأهلي بدلًا منه. 

وبعدها بدقيقة كان الظهور الأخطر للمنتخب السعودي في المباراة، حيث كاد فراس البركان أن يهز شباك الحارس مات تيرنر، ولكن الحظ لم يحالفه.

وشهد الشوط الثاني من اللقاء، حضور قوي من لاعبي الأخضر السعودي، حيث سدد زملاء فراس البريكان 5 تسديدات، واحدة منهم على المرمى و3 خارج المرمى وتصدى الحارس لتسديدة واحدة؛ ووصلت نسبة الاستحواذ للأخضر لـ52%. 

الأخضر كان ندًا قويًا في الشوط الثاني ضد أمريكا، وظهرت كتيبة الفرنسي هيرفي رينارد بشكل قوي حقًا. وقبل نهاية اللقاء بـ10 دقائق، كاد العمري أن يكسر التعادل السلبي في المباراة ولكن رأسيته اعتلت مرمى الحارس الأمريكي مات تيرنر. 

ويلعب الأخضر، الذي بلغ نهائيات كأس العالم 6 مرات، في المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما يلعب المنتخب الأمريكي، الذي تأهل لكأس العالم 11 مرة، في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا وويلز وإيران.

شارك: