شاهد.. البرتغال تفوز على قطر في تصفيات مونديال 2022

2021-09-04 22:43
فرحة لاعبي البرتغال بالفوز على قطر (reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المنتخب القطري هزية ثانية على التوالي في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، مساء اليوم السبت 4 سبتمبر/ أيلول وجاءت أمام البرتغال 1-3، علما بأن بطل أمم آسيا 2019 لعب الشوط الثاني كاملا بـ10 لاعبين بعد طرد حارس مرماه مشعل برشم أواخر الشوط الأول.
 

ولعب العنابي، الذي خسر لأول مرة في تصفيات أوروبا الأربعاء الماضي أمام المنتخب الصربي 4-صفر، مباراة اليوم على ملعب "ناغيردي" في مدينة ديبرشيني المجرية، وكان قد استهل مشواره في التصفيات بانتصارين متتاليين في أول جولتين أمام كل من لوكسمبورغ بهدف نظيف، ثم أذربيجان بهدفين مقابل هدف واحد.

وغاب عن منتخب البرتغال في لقاء اليوم نجمه كريستيانو رونالدو الذي فضل مغادرة المعسكر البرتغالي من أجل الاستعداد للظهور الأول مع فريقه مانشستر يونايتد، الذي عاد إليه قبل ختام فترة الانتقالات الصيفية التي أقفلت الثلاثاء الماضي 31 أغسطس/آب.

هدفان وطرد حارس المرمى القطري مشعل برشم

كان المنتخب القطري الأفضل في الدقائق الأولى من عمر اللقاء وكاد لاعبه المعز بن علي أن يفتتح التسجيل في وقت مبكر حينما واجه المرمى وسدد كرة قوية من داخل المنطقة إلا أن كرته ارتدت من القائم الأيمن.

بعد ذلك انتفض المنتخب البرتغالي الذي استغل لاعبوه هفوة في دفاعات العنابي وتقدمو بهدفين خلال دقيقتين، حيث ارتقى أندريه سيلفا وغمز الكرة العرضية برأسه مسجلا الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 24، وعزز زميله أوتافيو دا سيلفا النتيجة برأسية مشابهة في الدقيقة 25.

وزادت جراح العنابي بطرد حارس مرماه مشعل برشم في الدقائق الأخيرة من الشوط بعد احتكاك مع مهاجم البرتغال غونسالو غيديش على مشارف منطقة الجزاء ليزج مدرب العنابي بحارس المرمى يوسف حسن بدلا من متوسط الميدان عبد الله الأحرق.

شاهد مباراة قطر والبرتغال كاملة

تراجع دفاعي وتقليص الفارق

في الشوط الثاني حاول لاعبو العنابي التراجع لمناطقهم الدفاعية وإغلاق المنافذ المؤدية نحو مرمى يوسف حسن، وذلك في محاولة لسد النقص العددي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت الخطورة على مرمى أنتوني لوبيز.

وفي ظل محاولات المنتخب البرتغالي البحث عن ثغرة في دفاعات العنابي تقدم المدافع عبد الكريم حسن وارتقى برأسه للكرة القادمة من ضربة ركنية وسددها مثالية نحو المرمى معلنا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 61.

بعد هدف العنابي بات السيناريو واضحا من خلال الهجمات المرتدة للقطريين ومحاولة امتصاص اندفاع البرتغاليين لتظل النتيجة على حالها حتى حصل المنتخب البرتغالي على ركلة جزاء بعد تدخّل طارق سلمان على ديوغو جوتا لينبري لها برونو فرنانديش ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي انتهت بفوز البرتغال 3-1.

صور من مباراة قطر والبرتغال

قطر تواصل الاحتكاك بالمدراس الكروية العالمية المختلفة


وتشارك قطر بتصفيات أوروبا في حدث استثنائي بناء على رغبة الاتحاد القطري لكرة القدم، الذي يخطط للاحتكاك بأقوى منتخبات القارة العجوز تمهيدًا للمشاركة في المونديال العام القادم، إذ تعتبر المباريات التي تخوضها في أوروبا بمثابة لقاءات تحضيرية ودية.

وقد شارك العنّابي في مسابقة الكأس الذهبية هذا الصيف وتأهل إلى نصف النهائي، قبل أن يُقصى من الولايات المتحدة بشق الأنفس بهدف نظيف.

شارك: