شاهد.. الأرجنتين تصعق أوروغواي وتعتلي الصدارة

2021-06-19 09:21
لاعبو الأرجنتين يحتفلون خلال فوزهم على أوروغواي في كوبا أمريكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدمت أوروغواي عرضا باهتا، لتخسر بهدف نظيف أمام جارتها الأرجنتين، في مباراة جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "ماني غارينشا" الواقع في العاصمة البرازيلية برازيليا، مساء الجمعة (18 يونيو/ حزيران) بالتوقيت المحلي، صبيحة السبت (19 يونيو) بالتوقيت العالمي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وتحلى لاعبو الأرجنتين بالتركيز المطلوب مع البداية، وتمكنوا من أخذ الأسبقية في النتيجة في الدقيقة الـ 13، بفضل هدف سجله لاعب الوسط جيدو رودريغيز من رأسية ذكية، محولا عرضية مقُننة من ليونيل ميسي إلى شباك فيرناندو موسليرا، حارس أوروغواي.


ولم تستفد أوروغواي من حيازتها الكرة بنسبة 55% مقارنة بـ 45% للأرجنتين؛ إذ لم يُسدد لاعبوها أي كرة بين القائمين والعارضة طوال الدقائق الـ 90، على الرغم من مشاركة الثنائي لويس سواريز وإدينسون كافاني بصفة أساسية في تشكيلة المدرب الأوروغوائي أوسكار واشنطن تاباريز.


وسجلت الأرجنتين فوزها الأول في كوبا أمريكا، بعد تعادلها (1-1) في الجولة الماضية ضد تشيلي، وإجمالا، وصل الفريق للنقطة الـ 4، مُرتقيا للمركز الأول على سلم ترتيب المجموعة.


وتتشارك الأرجنتين صدارة المجموعة رفقة تشيلي، مع امتلاك الفريقين حصيلة النقاط نفسها وفارق الأهداف ذاته، ويتقدم المنتخبان بفارق نقطة على منتخب باراغواي، صاحب المركز الثاني، الذي خاض مباراة واحدة فقط.


في المقابل، أخفقت أوروغواي في حصد نقطتها الأولى من ظهورها الأول في البطولة، ومع ذلك، لا تزال كتيبة "السيليستي" تحتل المرتبة الرابعة في سلم المجموعة، متقدمة بفارق الأهداف على بوليفيا الأخيرة.


هذا، وتُقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى سهرة الإثنين (21 يونيو) بالتوقيت العالمي؛ إذ تلتقي أوروغواي بتشيلي وتضرب الأرجنتين موعدا ناريا مع باراغواي.

شارك: