شاهد.. إيطاليا تبلغ نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

2022-09-27 01:43
احتفال لاعبي المنتخب الإيطالي بالفوز على المجر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز المنتخب الإيطالي بطاقة العبور إلى نصف نهائي النسخة الثالثة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2022-23 بالفوز في ميدان المجر بهدفين نظيفين 2-0 في ختام دور المجموعات سهرة يوم الاثنين.

وأمام 50 ألف مشجّع في مدرجات ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، تمكّن المنتخب الإيطالي من التأهل على حساب نظيره المجري الذي اكتفى بالحلول ثانيًا في المجموعة الثالثة.

مهاجم نابولي، جياكومو راسبادوري، افتتح التهديف لإيطاليا في الدقيقة 27 من الشوط الأول، وضاعف زميله ومدافع نادي إنتر ميلان فيديريكو دي ماركو النتيجة بالهدف الثاني بعد الاستراحة بـ7 دقائق فقط.

أهداف مباراة إيطاليا والمجر 2-0

مباراة جنونية في ويمبلي بين إنجلترا وألمانيا

وفي ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، تعادل منتخبا إنجلترا وألمانيا 3-3 في مباراة ماراثونية متقلبة النتائج؛ إذ سجّلت ألمانيا أولًا عن طريق إلكاي غوندوغان وكاي هافرتز بالدقيقتين 52 و67.

ونجح الإنجليز في إدراك التعادل بهدفين متتاليين في الدقيقتين 72 و75. ثم تقدّم هاري كين لإنجلترا في الدقيقة 83 من علامة الجزاء، لكن هافرتز عاد وأدرك التعادل لألمانيا بعدها بـ3 دقائق فقط.

أهداف مباراة إنجلترا وألمانيا 3-3


الترتيب النهائي لمجموعة إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

تأهل المنتخب الإيطالي إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية متصدرا لمجموعته بـ11 نقطة، فيما ضمن منتخبا ألمانيا والمجر اللعب ضمن المستوى الأول في النسخة المقبلة، وهبطت إنجلترا إلى المستوى الثاني، على النحو التالي:

  1. إيطاليا 11 نقطة (تأهلت).
  2. المجر 10 نقاط.
  3. ألمانيا 7 نقاط.
  4. إنجلترا 3 نقاط (هبطت).

المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

حسمت منتخبات إيطاليا وكرواتيا وهولندا تأهلها إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، في انتظار البطاقة الأخيرة لاكتمال مربع الذهب التي يتنافس عليها البرتغال وإسبانيا عندما يلتقيان غدًا الثلاثاء في ملعب "براغا".

شارك: