شاهد.. إنتر "يقهر" يوفنتوس ويتوج بكأس إيطاليا للمرة السابعة

2022-05-12 01:25
إنتر ميلان يتوج باللقب السابع في بطولة كأس إيطاليا على حساب يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا للمرة السابعة في تاريخه، محققا أول ألقابه في الموسم الحالي 2022/2021، بعد تحقيقه فوزا مثيرا على يوفنتوس بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" في روما، الأربعاء 11 مايو/ أيار.

وأنهى "النيراتزوري" الشوط الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع الدولي الإيطالي نيكولو باريلا الذي أطلق تسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء عانقت شباك "السيدة العجوز" في الدقيقة 6.

واستطاع يوفنتوس قلب الطاولة على إنتر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني؛ إذ أدرك التعادل عبر الإسباني ألفاور موراتا الذي حول تسديدة البرازيلي أليكس ساندرو، لتعانق شباك إنتر ميلان في الدقيقة 50.

وبعد هدف التعادل اندفع لاعبو إنتر نحو مرمى "السيدة العجوز" لاستعادة التقدم، لكنهم تلقوا الهدف الثاني من هجمة مرتدة أنهاها الصربي دوشان فلاهوفيتش بنجاح بعد مهارة فائقة أمام المرمى، مانحا التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 52.

وانتظر إنتر حتى الدقيقة 80 لتسجيل هدف التعادل بعد حصوله على ركلة جزاء، نفذها بنجاح لاعبه التركي هاكان تشالهان أوغلو، لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول، حصل إنتر على ركلة جزاء أخرى سجلها بنجاح لاعبه الكرواتي إيفان بيرسيتش، معيدا التقدم إلى إنتر ميلان في المباراة، وبعد 3 دقائق سجل اللاعب ذاته هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في المباراة، مهديا اللقب للإنتر.

وضرب رجال المدرب سيموني إنزاغي أكثر من عصفور بهذا الفوز، حيث إن الفريق واصل تفوقه هذا الموسم على غريمه التقليدي بثلاثة انتصارات مقابل تعادل وحيد، حيث انتهت مباراة الدور الأول بينهما في الدوري بالتعادل (1-1) على ملعب (جوزيبي مياتزا)، قبل أن يبدأ مسلسل تفوق إنتر في المواجهات الثلاث التالية، بداية بلقب كأس السوبر الإيطالي (2-1) في يناير/ كانون الثاني الماضي، ثم الفوز في عقر دار "السيدة العجوز" 1-0 في الدور الثاني من الدوري، ونهاية بتتويج اليوم بلقب الكأس.

كما أن الفريق استعاد طعم الفوز بلقب الكأس الذي غاب عنه منذ 11 عاما، وتحديدا في موسم (2010-11) على حساب باليرمو (3-1)، وهو اللقب الثامن في تاريخه، ليفض الشراكة مع لاتسيو. ويعد هذا هو ثاني ألقاب إنتر هذا الموسم، بعد لقب كأس السوبر الإيطالي، ليكون الفريق على موعد مع التاريخ في حالة التتويج بلقب الدوري، بالجمع بين الثلاثية المحلية للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل، استمر مسلسل فشل يوفنتوس في موسم كارثي خرج فيه خالي الوفاض دون التتويج بأي لقب، حيث خرج تماما من المنافسة على لقب الدوري، الذي انحصرت المنافسة فيه بين قطبي ميلانو، ميلان وإنتر حيث يتفوق الأول بـ80 نقطة، مقابل 78 للثاني مع جولتين.. كما أن كتيبة المدرب ماسيمليانو أليغري خسرت لقب "سوبر" إيطاليا أمام إنتر في يناير/ كانون الثاني الماضي، فضلا عن لقب الكأس اليوم.

ملخص فوز إنتر ميلان على يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا 

شارك: