شاهد.. أسيست رائع من حكيم زياش في الدوري الإنجليزي

2022-05-12 00:17
من احتفال حكيم زياش (في الوسط) مع زميله روميلو لوكاكو (على اليسار) بهدف تشيلسي الثالث في شباك ليدز يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق لاعب تشيلسي، المغربي حكيم زياش، خلال مواجهة فريقه أمام ليدز يونايتد، مساء الأربعاء 11 مايو/ آيار، وصنع ببراعة هدفًا لزميله البلجيكي روميلو لوكاكو، خلال المواجهة التي انتهت بفوز البلوز (0-3) ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

وعلى ملعب "إيلان رود"، دخل "البلوز" للاستراحة متقدمين بأفضلية الهدف المبكر منذ الدقيقة الرابعة الذي سجله النجم الواعد الإنجليزي ميسون ماونت، وفي الدقيقة 24، لعب ليدز منقوصا من لاعب بعد طرد لاعبه الويلزي دانييل جيمس ببطاقة حمراء مباشرة.

وبعد بداية الشوط الثاني بعشر دقائق، عزز النجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش من تقدم الضيف اللندني بهدف ثان، قبل أن يأتي الدور على النجم البلجيكي روميلو لوكاكو بالهدف الثالث في الدقيقة 83، مستغلا تمريرة زياش.

وغاب زياش عن تشكيلة تشيلسي الأساسية، واشترك عند الدقيقة 78 بدلا من زميله بوليسيتش، ليتمكن بعد 5 دقائق فقط من صناعة الهدف الثالث باقتدار.

أرقام المغربي حكيم زياش مع تشيلسي هذا الموسم وحتى الآن

وخاض زياش في الموسم الحالي 21 مباراة مع تشيلسي في البريميرليغ، حيث سجل 4 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة، أما في كل المسابقات فقد لعب النجم المغربي 41 لقاء، وأحرز 8 أهداف، وصنع 6 أهداف.

وبالفوز على ليدز يونايتد، ضرب فريق الألماني توماس توخيل أكثر من عصفور بهذا الفوز، حيث عاد تشيلسي لدرب الانتصارات بعد غياب على مدار المباريات الثلاث الأخيرة، كما أن الفوز أمّن تواجد الفريق في منطقة دوري الأبطال، وتحديدا المركز الثالث بعد أن صار رصيده 70 نقطة، مع مباراتين، ليبتعد مؤقتا عن جاره أرسنال، الذي سيخوض اختبارا صعبا عندما يحل الخميس 12 مايو ضيفا على جاره توتنهام هوتسبر في دربي لندن، بفارق 4 نقاط.

وسيمنح الفوز تشيلسي دفعة معنوية قبل مواجهته المرتقبة أمام ليفربول يوم السبت المقبل 14 مايو في نهائي كأس إنجلترا على ملعب "ويمبلي"، في المقابل، تجمد رصيد ليدز عند 34 نقطة بعد أن تكبد خسارته الثالثة على التوالي، ليظل الفريق قابعا في منطقة الخطر (المركز الـ18)، ويقترب من مرافقة واتفورد ونورويتش سيتي إلى القسم الثاني "تشامبيونشيب".

شارك: