شاهد|ميناء الدوحة القديم.. معلم سياحي يجذب زوّار مونديال قطر

2022-11-17 18:59
ميناء الدوحة القديم يكتسي حلة جديدة(Twitter/morsal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أكد المهندس محمد العطوان، مدير إدارة العمليات والمشاريع في ميناء الدوحة القديم، في تصريحات خص بها موقع winwin أن المشروع الذي تم تدشينه مؤخرًا بعد أربع سنوات من التطوير على مساحة تصل إلى 800 ألف متر مربع، يعد إضافة حقيقية لخريطة المعالم السياحية في قطر، سواء كان ذلك خلال فترة احتضان الدوحة للنسخة الثانية والعشرين من كأس العالم لكرة القدم، أم في المرحلة التي تليها.

وقال العطوان: "يعد المشروع إضافة حقيقية لخريطة المعالم السياحية في البلاد، وذلك بفضل الخدمات المميزة التي سيضعها أمام زواره طيلة المونديال، والذي من المنتظر أن يتجاوز عددهم مليون زائر، سيجدون في ميناء الدوحة القديم متنفسًا حقيقيًا ومحورًا رئيسيًا للاستجمام، حالهم حال المواطنين والمقيمين الذين سيكونون معنيين بالاستمتاع بهذه التحفة السياحية".  

تقسيمات المشروع  

وبخصوص عناصر المشروع، قال العطوان: "ميناء الدوحة يضم مجموعة من التقسيمات المميزة التي ستلعب دورًا مهمًا في إنجاح الحدث الأول من نوعه على المستوى العربي، وهو الذي كانت له مسؤولية استقبال الفنادق العائمة الخاصة بمشجعي البطولة، والذين تبلغ طاقتهم الاستيعابية حوالي 10 آلاف مشجع، كما يضم أيضًا فندق "بوتيك هوتل" بسعة 30 غرفة، و127 شقة فندقية تحت إدارة المشغل نفسه، وهو ما سيضفي خيارات جديدة أمام الجماهير القادمة لتشجيع منتخباتها في هذا العرس الكروي".

وأشار محدثنا إلى أن الميناء "يحتوي على 100 محل من بينها 30 مطعم ومقهى موزعيين في مختلف الأرجاء، وستسهر جميعًا على وضع جماهير المونديال في أحسن الظروف، وذلك انطلاقًا من 9 صباحًا وحتى 2 فجرًا مع إمكانية تمديد الوقت.   

طريقة الوصول  

وعن طريقة الوصول والدخول إلى ميناء الدوحة القديم في فترة كأس العالم 2022 التي تشهد إغلاق الشارع الرئيسي للكورنيش، أوضح العطوان: "الخيارات متوفرة أمام المشجعين الباحثين عن التمتع في هذا المعلم السياحي، وذلك من خلال وسائل النقل المتنوعة وأولها مترو الدوحة، عبر محطة الكورنيش القريبة من المتحف الوطني والمشي إلى الميناء أو استخدام الحافلات القادمة من المحطة الرئيسية لمركبات كأس العالم بمنطقة سوق واقف".

وأكد مدير إدارة العمليات والمشاريع في ميناء الدوحة القديم، أن الولوج إلى هذا المعلم لن يتم إلا عبر إظهار بطاقات هيّا مع بداية المنافسات، فيما سيكون بإمكان الجميع تحقيق ذلك عقب اختتام البطولة الأولى من نوعها في دولة عربية.  

بعد المونديال  

وشدد مدير إدارة العمليات والمشاريع في ميناء الدوحة القديم، على أن الميناء سيستمر في تقديم خدماته بعد المونديال، حيث ينتظر أن يستقبل بالتنسيق مع القائمين على القطاع السياحي في الدولة حوالي 300 ألف زائر، سيقدمون إلى قطر عقب اختتام المونديال بغرض الاستفادة من المزايا السياحية التي باتت تتسم بها الدوحة، والتي جعلتها ضمن قائمة أبرز الوجهات في منطقة الخليج.  

شارك: