شاهد..مدرب تونسي يؤكد تعرضه للعنصرية في الجزائر وفريقه يندد!

2021-07-24 18:07
المدرب التونسي لفريق وفاق سطيف الجزائري نبيل الكوكي (officielESSETIF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني لنادي وفاق سطيف الجزائري، التونسي نبيل الكوكي، عن تعرضه لعبارات عنصرية خلال مباراة فريقه أمام نادي جمعية عين مليلة في الأسبوع الـ33 من الدوري الجزائري، الجمعة 23 يوليو/تموز، تسبب فيها رئيس نادي عين مليلة، شداد بن صيد.

وكانت المباراة ذات أهمية بالغة للناديين، فالوفاق يلعب من أجل التتويج باللقب والجمعية تلعب من أجل تفادي الهبوط. وبعد المباراة أكد المدرب التونسي في تصريح للحساب الرسمي لنادي وفاق سطيف في "فيسبوك"، تعرضه لعبارات عنصرية من طرف رئيس نادي جمعية عين مليلة.

وقال الكوكي: "أنا أحسب نفسي تونسيا وجزائريا في نفس الوقت، لقد عشت عامين في الجزائر ولم يحدث لي أن تسببت في مشكل، لكن للأسف تعرضت اليوم للعنصرية من طرف رئيس جمعية عين مليلة". 

ما تعرضت له مؤسف وأحسب نفسي تونسيا ـ جزائريا 


وتابع: "كل رؤساء الأندية الجزائرية كانوا يستقبلوني ويعاملوني باحترام، لكن رئيس جمعية مليلة قال لي كلمتين لا يمكنني ذكرهما.. الكلمتان من أتعس ما يمكن قوله في الحياة، وهذا لا يشرف رئيس نادي كرة قدم".

وحرص مدرب الوفاق على إيقاف شداد بن صيد عند حدّه، قائلا: "أود أن أذكره بأن وفاق سطيف يلعب من أجل اللقب وليس تفادي الهبوط"، في تذكير له بوضعية فريقه جمعية عين مليلة. 


إدارة وفاق سطيف تساند مدربها 


ولم تتردد إدارة وفاق سطيف في مساندة مدربها وأصدرت بيانا رسميا نشرته على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، استنكرت فيه عرض نبيل الكوكي للعنصرية، وقالت في البيان: "شهدت مباراة وفاق سطيف وجمعية عين مليلة عبارات عنصرية طالت المدرب التونسي نبيل الكوكي وطاقمه الفني المساعد التونسي، من طرف رئيس جمعية عين مليلة شداد بن صيد"، وتابعت: "الرئيس كان من المفروض أن يكون هو القدوة". 

 

وأضاف البيان: "إدارة الفريق تندد وتستنكر بشدة هذه الأفعال التي لا تمت بأي صلة للأخلاق والتربية بصفة عامة.. كرة القدم لعبة لا غير، الغاية منها التنافس الشريف والروح الرياضية والتعارف بين الشعوب وفرق أندية البلد الواحد"، قبل أن يؤكد: "الإدارة تعلن تضامنها مع الطاقم الفني للفريق بقيادة نبيل الكوكي وكل الأجانب الموجودين في الدوري الجزائري دون استثناء". 


رئيس جمعية عين مليلة ينفي الواقعة 


بالمقابل رد رئيس جمعية عين مليلة، شداد بن صيد، بمنشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه إنه لم ير ولم يلتق مدرب وفاق سطيف، نبيل الكوكي، ولم يتحدث إليه على الإطلاق، نافيا بشدة اتهامات العنصرية التي طالته، مبديا استعداده للقسم على المصحف الشريف لتبرئة ذمته. 

شارك: