سيّدات الجيش الملكي يتوّجن بلقب دوري أبطال أفريقيا

2022-11-14 02:09
سيدات نادي الجيش الملكي يحتفلن بعد فوزهن بلقب دوري أبطال أفريقيا (twitter/Zarwalmed1))
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج نادي الجيش الملكي المغربي للسيدات بلقب دوري أبطال أفريقيا، عقب تفوقه في المواجهة النهائية على حامل اللقب فريق ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي برباعية نظيفة، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، مساء الأحد.

وبات الجيش الملكي أول فريق عربي للسيدات يحرز لقب رابطة أبطال أفريقيا، الذي توّج به نادي صن داونز الجنوب الأفريقي في أول نسخة للمسابقة التي اعتمدها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الموسم الماضي فقط، واستضافتها جمهورية مصر العربية.

وسجلت فاطمة تاكناوت الهدف الأول للجيش الملكي في الدقيقة 16 من ضربة جزاء، ثم أضافت ابتسام الجرايدي ثلاثية كاملة.

واختيرت تاكناوت أفضل لاعبة في البطولة، بينما توّجت الجرايدي بجائزة هداف البطولة، بعدما سجلت 6 أهداف خلال 5 مباريات خاضتها في الدورة.

وثأرت سيدات الجيش الملكي للمنتخب المغربي للسيدات الذي خسر لقب بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات شهر يوليو الماضي أمام منتخب سيدات جنوب أفريقيا، في البطولة التي نظمها المغرب على أرضه.

وأقيم دوري أبطال إفريقيا للسيدات على شكل بطولة احتضنتها مدينتا مراكش والرباط بالمغرب في الفترة من 30 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، على عكس مسابقة الرجال التي تُلعب في شكل إقصائيات تمهيدية ثم دور المجموعات، قبل التحول إلى الأدوار المتقدمة بدءًا من ربع النهائي ذهابًا وإيابًا للمتأهلين الثمانية عن المجموعات الأربع.

وحصد فريق بيلسا كوينز النيجيري المركز الثالث في البطولة، عقب تغلبه على فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد.

شارك: