سيناريوهات مجنونة وسقوط للكبار بالدور الأول لمونديال 2022

2022-12-03 01:44
حزن لاعبي المنتخب البرازيلي بعد الخسارة أمام الكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بطولة كأس العالم، هي أهم مسابقة لكرة القدم على وجه الأرض، وتترقبها جماهير المنتخبات الكبيرة للدخول في المنافسات المحتدمة للتتويج باللقب.

وقبل أي نسخ في بطولة كأس العالم، يتم ترشيح المنتخبات الكبيرة والعريقة للمنافسة على اللقب العالمي بفضل الإمكانات الكبيرة للاعبيها وسجلها الذهبي في البطولة.

وشهدت كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر، منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، للمرة الأولى على أرضٍ عربية، سقوط المنتخبات الكبيرة وخسارتهم أمام منتخبات أقل منهم على المستوى الفني والتاريخي.

وشكل فوز المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين، أكبر المفاجآت في مونديال 2022، في دور المجموعات، حيث تقدم رفاق ميسي بالهدف الأول، وفي الشوط الثاني عادل السعوديون النتيجة ثم خطف لهم سالم الدوسري هدف الفوز التاريخي 2-1.

وشهد دور المجموعات سقوطاً مدوياً لمنتخب ألمانيا، الذي خسر من منتخب اليابان بنتيجة 2-1 ثم تعادل مع إسبانيا 1-1 وفاز على كوستاريكا 4-2 لكنه ودع مونديال 2022 من الدور الأول، وسط صدمة جماهيرية وإعلامية كبيرة.

منتخب اليابان تصدر مجموعة الموت وكان سببًا في وداع ألمانيا للبطولة، حيث فاز على الألمان، ثم خسر من كوستاريكا، قبل أن يقلب الطاولة على إسبانيا وينتصر عليها بهدفين مقابل هدف.

وتأهل منتخب المغرب كمتصدر لمجموعته السادسة، حيث فجّر مفاجأة كبيرة، فتعادل مع كرواتيا سلبًا وفاز على بلجيكا وكندا بالنتيجة ذاتها، ليحكم على منتخب بلجيكا بوداع البطولة من الدور الأول.

وشكلت خسارة البرتغال من كوريا الجنوبية، مفاجأة كبيرة أيضاً، حيث تقدم البرتغال بهدف ورد عليهم المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين قاتلين، لينتزع بطاقة التأهل الثانية، وليقصي منتخب الأوروغواي من البطولة.

أما أكبر المفاجآت فكانت خسارة منتخب فرنسا صاحب لقب مونديال 2018 من منتخب تونس بهدف دون رد، لتشكل تلك النتيجة صدمة للمتابعين، كما فعلها منتخب أستراليا الذي تغلب على منتخب الدنمارك.

وتكرر الأمر هذه المرة مع منتخب البرازيل الذي خسر من منتخب الكاميرون بهدف دون رد، وسط نظرات نجمه نيمار الحزينة، والذي لم يشارك في اللقاء بداعي الإصابة.

كما حدثت انقلابات كثيرة في المباريات، فتقدمت صربيا على الكاميرون (3-1) وانتهت المباراة بالتعادل (3-3)، كما تقدمت غانا (2-0) على كوريا الجنوبية التي عادلت النتيجة ثم خسرت (2-3)، وانطبق الحال على صربيا التي تقدمت على سويسرا (2-1) لكنها خسرت اللقاء بنتيجة (3-2).

شارك: