سيناريوهات تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني

2021-06-08 09:01
برشلونة ينافس قطبي مدريد على لقب الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بقى الوضع كما هو عليه في صراع لقب الدوري الإسباني، بعد خوض رباعي المقدمة مبارياتهم في الجولة 35 من المسابقة، حيث تعادل برشلونة سلبيا مع أتلتيكو مدريد، وانتهت مباراة ريال مدريد مع إشبيلية 2 ـ 2.

ولم يطرأ أي تغيير على ترتيب فرق المقدمة بعد الجولة 35، حيث استمر فريق المدرب دييغو سيميوني في الصدارة برصيد 77 نقطة، ثم ريال مدريد وبرشلونة برصيد 75 نقطة، وإشبيلية رابعا برصيد 71 نقطة.

وأصبح أتلتيكو مدريد هو الوحيد الذي يعتمد على نفسه لتحقيق لقب الليغا هذا الموسم، عن طريق الانتصار في الجولات المتبقية، وعلى العكس، فإن برشلونة ليس أمامه أي خيار سوى الفوز بالنقاط التسع المتبقية ضد ليفانتي وسيلتا فيغو وإيبار، مع انتظار تعثر أتلتيكو مدريد وريال مدريد.  

المهمة المستحيلة؟  

تعادل برشلونة مع أتلتيكو مدريد في الجولة 35 جعل مهمة البارسا صعبة نحو لقب الدوري الإسباني؛ لأنه يحتاج إلى أن يفقد فريق سيميوني ثلاث نقاط على الأقل من النقاط التسع المتبقية للعب، أي هزيمة أو تعادلين.

بالإضافة إلى ذلك، يحتاج برشلونة كذلك إلى أن يتعادل ريال مدريد لمرة واحدة على الأقل في المباريات المقبلة، وهذا الاحتمال يبدو واردًا أكثر من هزيمة أتلتيكو، الذي تتبقى له مباريات نظريا هي في المتناول.

على الورق، أنسب وقت لتعثر المتصدر سيكون في الجولة المقبلة، حيث سيستضيف ريال سوسيداد، الذي يحتل المركز الخامس، ويرغب في ضمان تأهله إلى الدوري الأوروبي، وبعدها يلعب أتلتيكو مدريد مع أوساسونا وبلد الوليد.  

من جهته، يزور ريال مدريد غرناطة في الجولة المقبلة، ولا يزال بإمكان أصحاب الأرض أن يحلموا بالوصول إلى المراكز الأوروبية، والأندلسيون فريق تنافسي للغاية، وقد ضربوا بالفعل برشلونة في الكامب نو.  

وستكون آخر مباراتين للميرنغي ضد أتليتك بلباو في سان ماميس، ثم لقاء صعب مع فياريال، وهما فريقان يمكن بلا شك أن يضعا فريق المدرب زين الدين زيدان في مهمة صعبة.

شارك: