سيميوني يشيد بسواريز ويكشف خطته لمواجهة برشلونة

2021-06-08 09:01
الأرجنتيني دييغو سيميوني يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة برشلونة في الدوري الإسباني (twitter/Atleti)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، والذي لم يحقق أي فوز على برشلونة في "كامب نو"، أن "كل شيء في الحياة ثمّة مرة أولى له"، واصفا الموسم الذي يقدمه المهاجم لويس سواريز بأنه "رائع"، ومؤكدا أنه لاعب "له تاريخ كبير"، ويقدم "كل ما لم يكن متوقعا منه".


وأوضح سيميوني خلال المؤتمر الصحفي أن التحدي حاسم بالنسبة لأتلتيكو. وقبل أربع جولات من انتهاء المسابقة، يحتاج الفريق إلى الفوز للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإسباني، التي حافظ عليها على مدار 18 جولة، والاعتماد على نفسه ليكون بطلا في الجولات الثلاث الأخيرة، وخوض "مباراة تلو الأخرى بأفضل طريقة، وبالحماس والتواضع والهدوء المعتاد".


وأكد قائلا: "المجموعة كلها مُفعمة بحماس كبير، وأنا على ثقة تامة بالفريق الذي أقوده لبقية الدوري"، مشيرا إلى أنه لا يرى تشابها بين هذا الموسم وموسم 2013-14، الذي خطف فيه الأتلتي لقب الدوري بتعادله بهدف لمثله على ملعب "كامب نو"، والآن يحتل المركز الأول بفارق نقطتين عن برشلونة وريال مدريد، وما زالت هناك 12 نقطة أمام كل فريق.


وسيدخل سيميوني هذه المباراة متسلحا باثنين من اللاعبين المميزين؛ الأول هو لويس سواريز، مهاجم برشلونة السابق وثالث أفضل هداف في تاريخ النادي الكتالوني برصيد 195 هدفا، والثاني هو ماركوس يورينتي، والذي سجل 13 هدفا رفقة أتلتيكو مدريد بمختلف البطولات هذا الموسم.


وقال المدرب الأرجنتيني: "موسمه (سواريز) يتحدث عن نفسه. إنهما يقدمان موسما رائعا. إنهما لاعبان استثنائيان في فريقنا. أحدهما لديه تاريخ طويل مثل لويس، ويقدم كل ما لم يكن متوقعا منه، ويورينتي يقدم بالتأكيد أحد أفضل مواسمه في مسيرته الاحترافية".


وذكر سيميوني أن طريقة اللعب ستكون هي نفسها، من حيث المبدأ 4-5-1، وسيكون الاختلاف في التنفيذ على أرض الملعب، وأضاف: "لن نختلف كثيرا عما فعلناه سابقا".


واختتم تصريحاته بقوله: "عندما أذكر الأفضل، فهم لاعبو فريقي. يقدم (يان) أوبلاك عدة مواسم على مستوى عالٍ، وهو بالتأكيد أفضل حارس مرمى في العالم. (مارك أندريه) تير شتيغن حارس مرمى رائع أيضا، ويقدم أداء جيدا للغاية، وكان من بين الأفضل هذا الموسم بلا شك".

شارك: