سيسيه وكوليبالي يُهديان تأهل السنغال إلى ماني

2022-11-29 21:40
كوليبالي يحتفل بهدف السنغال الثاني في شباك الإكوادور في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم ينسَ كاليدو كوليبالي قائد منتخب السنغال، أو مدربه أليو سيسيه، نجم التيرانغا، ساديو ماني، بعد تأهل الأسود التاريخي إلى دور الـ16 بنهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب الانتصار على الإكوادور بهدفين مقابل هدف. 

ونجح منتخب السنغال في التأهل إلى دور الـ16، للمرة الأولى مُنذ 20 عامًا، بعد الانتصار على الإكوادور، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء 29، على ملعب "خليفة الدولي"، بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر.

وقال سيسيه في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "هذا النصر مكرّس للكثير من الناس، من بينهم الراحلان بابا ديوب، برونو ميتسو". 

وأضاف: "أنا بشكل شخصي، أود حقًا أنّ أهدي هذا الانتصار لرجل يقوم بأشياء غير عادية من أجل البلد، وهو للآسف غير موجود معنا اليوم، هذا الرجل هو ساديو ماني". 

وفي سياق متصل، قال كوليبالي صاحب هدف تأهل السنغال إلى دور الـ16: "نحن مجموعة أشقاء، فريق واجد، نحن نفتقد ماني، هو أسطورة بالنسبة لنا، غيابه أثر كثيرًا علينا، ولكننا كنا نعرف أننا قادرون على صنع الفارق". 

وأكمل مدافع تشيلسي: "نحن سعداء جدًا بما حققناه اليوم، ونهدي هذه المباراة والتأهل إلى ماني، وهذا يعني الكثير بالنسبة لنا". 

وختم تصريحاته بالحديث عن هدفه في شباك الإكوادور قائلًا: "هذا هو هدفي الأول في كأس العالم، أنا سعيد لأنني سجّلت مع السنغال، والأهم أنّه هدف ساعدنا في التأهل". 

وتأهل منتخب السنغال إلى دور الـ16 بعد أنّ نجح في حصد 6 نقاط واحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، خلف هولندا التي تأهلت بعد أنّ جمعت 7 نقاط.

شارك: