سيباستيان هالير بحذاء خاص في أول ظهور رسمي عقب تعافيه

2023-01-22 21:24
هالير لحظة نزوله في مباراة اليوم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر الإيفواري سيباستيان هالير، اليوم الأحد، مع ناديه بوروسيا دورتموند في أول مباراة رسمية في الدوري الألماني، بعد تعافيه من مرض السرطان، بحذاء يحمل رسالة موجهة للمرض اللعين.

ودخل هالير بديلًا بالدقيقة (62) في فوز فريقه على أوغسبورغ (3-4) في الجولة الـ16 من البوندسليغا، بحذاء مكتوب عليه "اللعنة على السرطان"، بعد صراعه مع المرض منذ الصيف الماضي، وابتعاده عن الملاعب لمدة 6 أشهر.

حذاء اللاعب سيباستيان هالير

وانضم المهاجم صاحب الـ28 عاماً من أياكس أمستردام الهولندي لصفوف دورتموند مقابل 31 مليون جنيه إسترليني في يوليو/ تموز 2022، لكنه أصيب بتوعك في التدريب بعد أسبوعين فقط، وأكدت الفحوصات الطبية أنه مصاب بورم سرطاني.

واستمر المهاجم على العلاج الكيميائي كما خضع لعملية جراحية في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، لكنه لم يتخل أبدًا عن الأمل في العودة إلى أرض الملعب، في رحلة ملهمة ضد المرض تلقى فيها الدعم من الجميع.

وفي حديثه إلى صحيفة "The Athletic" قبل عودته إلى الملاعب مؤخرًا، قال هالير: "أريد أن ألعب في أسرع وقت ممكن. لا توجد حدود وقيود على مشاركتي ما لم يخبرني الطاقم الطبي بخلاف ذلك".

وتابع: "الاعتزال لم يكن في ذهني أبدًا، كان لدي عقلية التطلع إلى الأمام، كان الأمر أكثر صعوبة على عائلتي، لقد عانوا الكثير ولقد ساعدوني كثيرًا".

في أفضل حالاته، سجل المهاجم 47 هدفًا في 66 مباراة مع أياكس. ويأمل دورتموند في أن يتمكن من تكرار هذا التوهّج في البوندسليغا؛ إذ يتطلعون إلى تحسين وضعهم الحالي في المركز السادس.

شارك: